فرحة العيد في السعودية

استضافت مختلف المدن السعودية فعاليات ونشاطات متنوعة للاحتفال بأيام عيد الفطر السعيد، والتي تعتبر من أجمل أيام السنة التي ينتظرها الجميع بلهفة.

وقد قدمت العاصمة الرياض فعاليات متنوعة على غرار القرية التراثية في ساحة العروض في حي الجزيرة، التي شهدت إقبالاً كثيفاً من قبل العائلات السعودية وأسر المقيمين والزائرين في أول أيام عيد الفطر، وذلك ضمن فعاليات العيد التي تنظمها أمانة العاصمة.

وتفاعل الزوار مع الأنشطة التي أعادت إلى الأذهان مظاهر الاحتفال بالعيد قديماً، وعرّفت الأجيال الجديدة على كيفية احتفال الآباء والأجداد بهذه المناسبة.

كما جذبت فعالية "قبة السعادة" المقامة في ساحة العدل الزوار في منطقة قصر الحكم، إذ قامت الأسر بإشراك أطفالها في هذه الفعالية التي تضمّنت أنشطة تفاعلية تسهم في تنمية مهارات الطفل وصقلها.

وللعام الرابع على التوالي، شهد ميدان ديراب للسباقات توافد الشباب للاستمتاع بعروض السيارات المشاركة، إذ وفّرت لهم أمانة منطقة الرياض حزمة من عروض السيارات المعدّلة وسباقات السرعة خلال أيام عيد الفطر المبارك .

واستعرض الشباب مهاراتهم عن طريق عروض السيارات المعدلة هيدروليكياً وعروض السيارات الراقصة والدراجات الصحراوية والهوائية بي- إم- إكس، إضافة إلى عرض السيارات التي تسير على إطارين فقط .

وفي منطقة نجران، تشهد الأماكن الأثرية والتاريخية والمسارات السياحية إقبالاً متزايداً من قبل أهالي المنطقة وزوارها.

وشملت احتفالات العيد في الطائف إقامة العديد من الفعاليات التي تضمنت ألواناً من العروض الفلكلورية الشعبية، وبرامج للأسرة والطفل، ومسابقات ثقافية مع سحوبات على الجوائز والهدايا، وألعاباً وفقرات ترفيهية، كما جرى توزيع حلوى العيد على الحضور.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية فرحة العيد في البلاد من خلال تواجدها في مختلف الفعاليات، وفي ما يلي يمكنكم مشاهدة ألبوم الصور.

 
شارك