سياحة بيئية فاخرة في السيشل

لأن حماية البيئة يجب أن تكون هدفاً عالمياً تسعى إلى تحقيقه المؤسسات والشركات الكبرى، تماماً كالأفراد، وفي إطار جهودها المتواصلة للحفاظ على التوازن البيئي، أعلنت فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل فوز اثنين من منتجعاتها بجائزة TUI البيئية هما منتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز ونورثولم.

وتقدّم جائزة TUI البيئية للفنادق التي تهتم بحماية البيئة، وهي مبادرة تم إطلاقها في العام 1996، بهدف رفع الوعي حول أهمية الاستدامة والرعاية البيئية. وتعتمد الجائزة أيضاً على ملاحظات وتقييمات النزلاء حول أداء الفنادق التي يقيمون فيها من الناحية البيئية.

يقع منتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز على جزيرة سيلويت، على بعد 20 كم شمال غرب جزيرة ماهي بين ساحل من الرمال البيضاء بطول 2.5 كم وسلسلة من أشجار النخيل المتناثرة والمطلة على مياه البحر الفيروزية مع لوحة طبيعية من الصخور الجرانيتية والغابات الاستوائية، وهو موطن لأحد أكبر المحميات الطبيعية والمتنزهات البحرية الوطنية في البلاد.

ويمكن للضيوف الاختيار من بين أربع فئات مختلفة من الفلل الواسعة والهادئة، ابتداءً من فلل الحدائق، إلى الفلل المطلة على البحر، إلى الفلل الفاخرة مع أحواض السباحة المطلة على التلال، وأخيراً الفلل الفاخرة المطلة على شاطئ البحر، أو تجربة الفيلا الرئاسية التي تعتبر جوهرة الغرف في المنتجع، بإطلالة بانوراميه مذهلة على المحيط الهندي.

ويعد منتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز المنتجع الوحيد الذي يقع على جزيرة سيلويت، والتي تعد متنزهاً وطنياً بحرياً منذ العام 1987، وموطناً لشريحة كبيرة ومتنوعة من فصائل الحيوانات والنباتات المحلية. ويوفر المنتجع للنزلاء العديد من الوجهات في أحضان الطبيعية، بدءاً من الغابة الاستوائية الضبابية الغامضة إلى الثروات الطبيعية النباتية كبساتين الفاكهة من نبات الإبريق والبخور.

وحول هذا الموضوع قال أندري بورغ، المدير العام لمنتجع وسبا هيلتون سيشل لابريز: "لقد تم تخصيص أكثر من 92% من مساحة الجزيرة ضمن المساحات الخاضعة للحماية البيئية، وقمنا بدورنا بالتعاون مع الشركة المسؤولة عن تطوير الجزيرة والجمعية المسؤولة عن الحفاظ على بيئة الجزيرة بالمساعدة في صون النباتات والحيوانات وحمايتها".

وفي منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم الكثير من الأشجار الغريبة والمعروفة باسم أشجار قذيفة المدفع والتي تتخذ من جزيرة ماهي موطناً لها، وتنمو أيضاً في الحدائق الوطنية النباتية. ويشتهر المنتجع بهيكله الهندسي الفريد، حيث تحتل فيلات المنتجع موقعاً مميزاً على سفح هضاب الجزيرة.

يذكر أن مجموعة شركات TUI الألمانية تقدم جائزتها البيئية منذ أكثر من عقدين من الزمن إلى الفنادق والمنتجعات التي تتبع أعلى المعايير البيئية والتي تحترم مقاييس الاستدامة على أكمل وجه، وذلك لتحقيق سياحة مستدامة تستهدف زيادة عدد الرحلات السياحية الخضراء. وحاز على جائزة TUI البيئية هذا العام حوالى 250 فندق على مستوى العالم.

اقرئي أيضاً: اختبري إسطنبول من منظار مختلف مع إقامة إستثنائية في فندق Fairmont Quasar، شاعرية كورنيش جدة تستقطب المصطافين، سريلانكا جزيرة المغامرات

 
شارك