سويسرا تحوّل أحلامك إلى حقيقة

لطالما كانت سويسرا ولا تزال محطّ أنظار عشّاق السفر حول العالم نظراً إلى تميّز طبيعتها الساحرة. وعلى الرغم من صغر مساحتها مقارنة مع الدول الأوروبيّة الأخرى، إلا أنّها تتمتّع بشعبيّة كبيرة كونها غنّية بالمعالم السياحيّة المذهلة. لذا، إن كنتِ من محبّات الطبيعة الجبليّة الخلابة أو من هواة استكشاف البحيرات الرائعة، فتأكّدي أنّك ستعيشين الرفاهيّة بكل تفاصيلها!

 Zurichلانطلاقة ساحرة

من منّا لا يعشق العيش بين أحضان الطبيعة واكتشاف معالمها الساحرة ولو لفترة قصيرة؟ سويسرا هي المكان المثالي لاختبار هذه التجربة الاستثنائيّة بعيداً عن ضوضاء المدن، لذا لا تتردّدي في اختيارها لتكون وجهتك السياحيّة المقبلة، وأطلقي العنان لأحلامك التي ستصبح حقيقة بمجرّد زيارتك هذا البلد الأوروبي الصغير، وتحديداً مدينة Zurich، التي تُعدّ المكان المناسب كي تبدأي بها رحلتك، فهي لا تبعد سوى عشر دقائق بالقطار عن مطار Zurich الدولي، كما أنّها تحتضن إحدى محطّات القطار الرئيسيّة التي تربطها بباقي المدن السويسريّة. لذلك، احرصي على إدراجها ضمن قائمة المدن التي ستزورينها أثناء إقامتك في سويسرا.

فبمجرّد زيارتك هذه المدينة المفعمة بالحيويّة، ستشعرين تلقائيّاً بطاقة إيجابيّة بفضل المعالم الطبيعيّة والسياحيّة التي تشتهر بها، إذ تقع على ضفاف بحيرة Zurich الرائعة والمطلّة على جبال الألب المكسوّة بالثلوج. ولأنّها تشتهر بغناها الثقافي، تقدّم لك Zurich تجربة ثقافيّة قد لا تجدينها في أيّ مدينة أوروبيّة أخرى، فهي تضمّ حوالي 50 متحفاً وأكثر من 100 صالة عرض للأعمال الفنيّة. هذا وتوفّر لك تجربة تسوّق ممتعة في وسط المدينة، حيث تنتظرك باقة واسعة من أشهر متاجر الأزياء العالميّة والمحليّة، فضلاً عن أنّها تُعدّ من أكثر المدن السويسريّة التي توفّر لك تجربة سهر فريدة، إضافة إلى نشاطات مختلفة يمكن أن تمارسيها أثناء تواجدك فيها مثل «الهايكنج» في جبل Uetliberg أو القيام بجولة داخل البحيرة الواقعة في قلب المدينة.

   Genevaعاصمة السلام

لاكتشاف أجواء المدن الراقية، توجّهي من دون أيّ تردّد إلى جنيف، التي تقع بالقرب من قمم الألب الشاهقة وجبال جورا المذهلة. ولن تواجهي أيّ صعوبة في التواصل مع السكّان المحليّين إن كنتِ تتحدّثين الفرنسيّة، فهي اللغة الرسميّة المحكيّة في هذه المدينة، التي لطالما اعتبرت التقاليد الإنسانية مصدر فخر واعتزار لها، خصوصاً أنّها تحتضن مقرّ الأمم المتّحدة ومقرّ الصليب الأحمر الدولي، ما يعزّز من شهرتها العالميّة لأنّها ببساطة "عاصمة السلام".

وللتسوّق نكهة خاصّة في جنيف، خصوصاً في البلدة القديمة حيث ستقضين أوقاتاً ممتعة فيما تتنقّلين من متجر إلى آخر، كما ستستمتعين بالتنزّه على أرصفتها الجميلة أو في المنتزهات والأروقة التي ستكتشفينها بنفسك أثناء تجوّلك داخل المدينة سيراً على الأقدام، هذا بالإضافة إلى فرصة القيام بنزهة حول البحيرة. ولا تغادري هذه المدينة الرائعة قبل مشاهدة نافورة بحيرة جنيف الشهيرة، التي تقدّم لك مشهداً ساحراً وتعدّ أحد الرموز التي تشتهر بها المدينة.

وأخيراً وليس آخراً، توّجهي إلى مبنى الأوبرا، الذي احتضن أشهر الفنانين العالميّين، أو إلى متحف الساعات الدولي، الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الساعات الثمينة والساعات الموسيقيّة.

Lucerne عنوان العراقة

لا شكّ في أنّ فرحتك لن تكتمل من دون زيارة Lucerne، هذه المدينة السويسريّة التي تقع على ضفاف بحيرة ساحرة، والتي تمنحك مشهداً بانوراميّاً جميلاً للجبال التي تحيط بها. ستذهلك الأبراج المحصّنة، والجسور الخشبيّة التي ستصادفينها فيها، إذ هي إحدى المدن الأوروبيّة التي حافظت على نمطها التاريخي العريق. كوني أوّل من يختبر سحر هذه المدينة من خلال معالمها الطبيعيّة الخلّابة، وخصوصاً الجبال المجاورة مثل Mt Pilatus وMt Rigi.

استكشفي العاصمة  Berne

الكثير من الأشخاص لا يعرفون أنّ Berne هي عاصمة سويسرا الإداريّة، وربّما أنتِ واحدة منهم، ولكن بمجرّد أن تطأ قدماك هذه المدينة، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى القرون الوسطى، ستتبدّد كل الشكوك التي تروادك حولها. فكل زاوية من Berne تضمّ معلماً تاريخيّاً، وخصوصاً البلدة القديمة التي تمّ إدراجها ضمن قائمة منظّمة اليونسكو لأهمّ المواقع التراثيّة في العالم، ما يجعل من هذه المدينة إحدى أهمّ أماكن الجذب السياحي في سويسرا التي يجب أن تزوريها.

وقبل أن تتوجّهي إلى الحديقة النباتيّة الشهيرة أو إلى نهر Aare أو إلى حديقة الدببة، التي أصبحت رمزاً مهمّاً للسياحة في سويسرا، تعرّفي على الأبراج القديمة، وعلى النوافير المائيّة العديدة أثناء تجوّلك في أروقة العاصمة الغنّية بالمحالّ التجاريّة والمقاهي والحانات.

Basel ... مدينة الفنون

احرصي على تخصيص الوقت الكافي لزيارة Basel، هذه المدينة التي تشتهر بتعدّد الثقافات فيها نظراً إلى موقعها الجغرافي المميّز، كونها تشكّل أحد الجسور الفاصلة بين فرنسا وألمانيا.

وتعدّ Basel ثالث أكبر مدينة في سويسرا، إذ تتميّز بهندستها الحديثة، كما أنّها تضمّ حوالي 40 متحفاً، ولعلّ أهمّها متحف Basel للفنون الأثريّة والمتحف الثقافي، اللذين يندرجان ضمن إطار الأماكن الأكثر شعبيّة في المدينة، التي تضمّ أيضاً ساحة كبيرة تكثر فيها الأسواق الشعبيّة، ما يضفي على زيارتك رونقاً خاصّاً.

شلالات Rhine ... الأكبر في أوروبا !

هي أكبر شلالات أوروبا، لذلك لا تحرمي نفسك من متعة مشاهدتها أثناء إقامتك في سويسرا. تقع هذه الشلّالات في شمال البلاد، وتحديداً بالقرب من مدينة Schaffhausen، ويمكنك مشاهدتها بسهولة بفضل وجود منصّات خاصّة. أمّا إن كنتِ من صاحبات القلوب القويّة فلا تتردّدي في استئجار زورقك الخاصّ والقيام برحلة ممتعة لاستكشاف قصري Schloss Laufen
وSchloss Wörth الشهيرين.

وكوني أوّل من يستمتع بعرض الألعاب الناريّة الذي يقام في محيط شلّالات Rhine احتفالاً باليوم الوطني في سويسرا، والذي يصادف في الأوّل من شهر أغسطس.

قلعة مائيّة

لا شكّ في أنّ المعالم السياحيّة في سويسرا كثيرة، ولكن تبقى قلعة Chateau de Chillon في Montreux من الأماكن السياحيّة والتاريخيّة التي يجب استكشافها، ويمكن الوصول إلى هذه القلعة المائيّة، التي تتكوّن من 25 مبنى وثلاث ساحات، بواسطة المركب، أو حافلة خاصّة أو سيراً على الأقدام من البلدة.

تذكارات لا تتردّدي في شرائها

ثمّة العديد من التذكارات التي تشتهر بها سويسرا والتي يمكن أن تصادفيها في أيّ مدينة تزورينها، من السكين السويسري الشهير Swiss Army Knife، الذي يعدّ من أكثر التذكارات شعبيّة في البلاد والذي تصنّعه كل من شركتي Wenger وVictorinox، إلى المنتجات اليدويّة التقليديّة مثل ساعات الوقواق Cuckoo Clocks والعصي الخشبيّة، والمنسوجات وغيرها. كما تقدّم لك سويسرا باقة واسعة من تصاميم الساعات الفاخرة. ولا تنسي أنّ هذه الدولة تشتهر أيضاً بصناعة الشوكولا الفاخرة، فلا يسعك العودة إلى منزلك من دون أن تجلبي معك أنواعاً عدّة منه.

أين تقيمين؟

Grand Hotel Kempinski Geneva

ستكون إقامتك في هذا الفندق أكثر من ممتعة نظراً إلى كونه من أفخر الفنادق في مدينة جنيف السويسريّة، فهو يقدّم لك تجربة إقامة لا تُضاهى، إذ يضمّ 3 مطاعم، IL Vero إن كنتِ من هواة الطعام الإيطالي، Le Grill ، وTsé Yang للمأكولات الصينيّة. أمّا إن كنت تنشدين الراحة والاسترخاء فمركز اللياقة البدنيّة والسبا التابعين للفندق هما العنوان المثالي لكِ، حيث يتوفّر أكبر مسبح داخلي في جنيف.

www.kempinski.com/en/geneva/grand-hotel-geneva/

Park Hyatt Zurich

لإقامة عنوانها الفخامة، لا تتردّدي في حجز غرفة في هذا الفندق العصري، الذي يبعد خطوات قليلة عن شارع التسوّق الشهير Bahnhofstrasse، وعن بحيرة Zurich والبلدة القديمة. وأثناء إقامتك الممتعة في Park Hyatt، تأكّدي من زيارة مطعم Parkhuus، الذي يقدّم لك تجربة فريدة من نوعها، بحيث يمكنك إبداء إعجابك بالطهاة في أماكن عملهم في المطعم. وتذكّري دوماً أنّ هذا الفندق قد صُنّف مكان الإقامة الأفضل قيمة في Zurich.

www.zurich.park.hyatt.com

متعة التذوّق الفاخر

خلال إقامتك في سويسرا، ضعي نظامك الغذائي جانباً ولا تحرمي نفسك من متعة تذوّق جبنة الـFondue، التي تعدّ منذ قرون رمزاً من رموز الأطعمة السويسريّة الشهيرة. ولا تغادري سويسرا من دون تذوّق طبق الـRösti التقليدي، وهو عبارة عن فطيرة من البطاطا المبشورة المقليّة مع البيض المقلي وجبن الراكليت، فضلاً عن «شوربة الطحين بازل»، التي ننصحك بتناولها إن صادف وجودك في سويسرا بالتزامن مع كرنفال Basel، فهو أحد الأطباق المعتمدة خلال هذا الحدث، والذي يُقدّم عند الساعة الثالثة صباحاً!

اقرئي أيضاً: منتجعات لا تتردّدي في تجربتها، إيطاليا بين العراقة والسحر والرومانسيّة، حاجات أشتريتها من دبي

 
شارك