التأشيرة السياحية للسعودية قريباً فأي الأماكن ستزورين في المملكة؟

وجهات سياحية عديدة تزخر بها المملكة العربية السعودية بإمكان السياح من مختلف دول العالم أن يستمتعوا باكتشافها، فقد أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية عن توقيع محضر التأشيرة السياحية لزيارة السعودية بين الجهات الحكومية المعنية بها في السعودية، وذلك بعد دراسة وتمحيص من الجهات ذات العلاقة استمر ثلاث سنوات.

اقرئي: دبي…زيارة ممتعة برفقة أطفالك

وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بحسب صحيفة "الوطن" إن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية إلى السعودية سوف يعلن عنها خلال الأيام المقبلة، وإنها ستكون في المرحلة الأولى لعدد من الدول المستهدفة، وفق أنظمة تقنية تسهل دخول وخروج السياح إلى عدد من مناطق السعودية ذات الجذب السياحي.

وحصلت التأشيرات السياحية في السعودية على الاعتماد والموافقة على العمل عليها من الجهات المتخصصة، وستكون متاحة للمجموعات السياحية في البداية، بحيث يكون قدومها عبر شركات سياحية منظمة.

ولعلّ من أكثر الوجهات المميزة في المملكة قلعة "قصر الفريد" التي تقع في مدائن صالح، وتشكّل موقعاً مهمّاً ترجعين من خلاله إلى القرن الأوّل، وهو الزمن الذي شيّدت خلاله هذه القلعة التي تمتد وحيدة في صحراء السعوديّة والمحفورة في الحجر.

اقرئي: مواقع في السعوديّة لا تفوّتي زيارتها

أمّا مدينة العلا فهي معلم سياحي لا يفوّت، إذ تتواجد في قلب صحراء المملكة العربيّة السعوديّة منذ أكثر من 2000 عام، وهي عبارة عن مكان أثري مبني من الحجر والطين، ستشعرين خلال تجوالك فيه بأنّك دخلت متاهة مترابطة تخفي في أنحائها تاريخاً وحكايا شعوب سكنتها في السابق، كما ستتمكنين من مشاهدة أكثر من 800 منزل من الطوب والطين والحجر.  

ولقرية "ذي عين" طابعها الخاص، فهي ليست مجرّد مكان تاريخي يزخر بالمنازل المبنيّة من الرخام، بل هي تقبع على صخرة ضخمة من الرخام الأبيض، وحين تصلين إليها ستلمسين جمال الطبيعة التي تحيطها من كل حدب وصوب، من الجبال الرماديّة التي تقع خلف القرية إلى الحقول الخضراء الموجودة تحتها.

اقرئي: اشتري أكسسواراتك من هذه البلدان

وأخيراً ننصحك بزيارة فوهة "الوعبة" التي تقع وسط الصحراء وتضمّ حقلاً من الملح. ويقال إن النشاط البركاني في العصور الفائتة هو الذي تسبّب بظهورها. وتتميز الفوهة بوجود حقل مسطّح من الملح في أعماقها، كما ستعجبك النباتات الخضراء التي تنمو إلى جانبها.

 
شارك