اختاري ساعاتك ومجوهراتك من هذه البلدان

لا شكّ في أنّك مثل أيّ امرأة في العالم تحلمين باقتناء أكبر قدر ممكن من المجوهرات كونها أكسسوارات ثمينة تزيدك أناقة وتعبّر عن شخصيّتك، وفي الوقت نفسه تبرز أنوثتك بشكل لافت. ولكن لماذا التوجّه إلى أقرب محلّ للمجوهرات لشراء القطعة التي تتناسب مع أسلوبك الشخصي في الوقت الذي يمكنك اختيار أفضلها وأجملها خلال أسفارك؟إليكِ أفضل الوجهات في العالم التي يقصدها الزوّار بهدف شراء الحلي والمجوهرات والساعات، فلا تتردّدي في زيارتها إن كنت تبحثين عن الفرادة والتميّز في إطلالاتك.

مراكش

إلى جانب كونها إحدى أكثر المناطق في القارّة الأفريقيّة استقطاباً للسيّاح، تُعتبر مدينة مراكش المغربيّة وجهة أساسيّة للأشخاص الذين يبحثون عن المجوهرات الفريدة. فخلال تجوّلك في حيّ الملاح الشهير ستصادفين الكثير من محال المجوهرات التي تضع في متناول يديك مروحة لا تعدّ ولا تحصى من القطع الثمينة التي قد لا تجدينها في أيّ مكان آخر، واللافت أنّك ستبتاعينها مباشرة من الصانع. وتشتهر مراكش بأسواقها الشعبيّة الأشبه بالدهاليز حيث يمكنك اختيار ما يحلو لكِ من المجوهرات الفضيّة الأنيقة، إذ تُعتبر هذه الأسواق المكان المثالي لذلك. وتضمّ عاصمة النخيل الكثير من محال المجوهرات ولعلّ أبرزها Joanna Bristow وJewels ورواق الفن خالد.

Geneva

هي عاصمة الساعات في العالم من دون منازع كونها تحتضن أشهر الماركات العالميّة من الساعات الثمينة، من Rolex إلى Patek Philippe وغيرهما. كوني على ثقة بأنّك لن تغادري هذه المدينة السويسريّة من دون شراء ساعة لكِ أو لمن تحبّين، أو أقلّه التوجّه إلى فندق Le Richemond الفخم الذي يضمّ أشهر مركز لعرض وبيع الساعات في العالم Butler Watch حيث ستلتقين بـ«بيار جاك» الذي سيكون دليلك أثناء تجوّلك في المكان ويضع في متناول يديك الإرشادات الضروريّة خلال عمليّة الشراء. كما سيتيح لك فرصة استكشاف متحف Patek Philippe للساعات من خلال تنظيم جولة خاصّة تتخلّلها لقاءات مع خبراء الساعات. وبعد الانتهاء من جولتك المذهلة، توّجهي إلى متجر .Tiffany & Co، الذي يُعدّ من بين أفضل المتاجر لبيع الساعات في المدينة، إلى جانب كل منPiaget وEspace Temps وBucherer وSwatch الأكثر استقطاباً للزوّار. هذا وستصادفين الكثير من قطع المجوهرات الرائعة في شارعَي Mont Blanc وRue des Paquis أثناء جولاتك السياحيّة في المدينة.

Cape Town

في حال قرّرت السفر إلى جنوب أفريقيا وتحديداً إلى Cape Town، احرصي على إدراج محال المجوهرات على قائمة المعالم التي ستتوجّهين إليها أثناء زيارتك. تُعدّ Cape Town وجهة مثاليّة لعاشقات المجوهرات وخصوصاً وسط المدينة وWestern Cape، ولا تتردّدي أيضاً في التوجّه إلى ميناء Victoria and Albert حيث ستصادفين المئات من محال المجوهرات التي تتناسب مع ميزانيّتك وكل متطلّباتك. وإن كنت من عاشقات القطع الثمينة فـCape Town تضع في متناول يديك العديد من الأماكن الأخرى التي تلبّي شغفك في شراء المجوهرات مثل مجمّع St. Georges للتسوّق وBrowns Jewelers و.Galaxy & Co التي تقدّم لك مروحة واسعة من القطع الفريدة، وكوني على ثقة بأنّك ستجدين ما تبحثين عنه وما يتماشى مع نمطك الخاصّ!

Las Vegas

من المستحيل أن تقصدي مدينة Las Vegas الأميركيّة من دون التعرّف على أشهر محال المجوهرات التي تحتضنها. فإلى جانب كونها مدينة سياحيّة من الطراز الأوّل، فهي تُعتبر من أهمّ الوجهات في العالم لشراء المجوهرات، خصوصاً أنّها تضمّ مجموعة كبيرة من أعرق الدور التي اختارت المدينة مركزاً أساسيّاً لها كونها تستقطب سنويّاً ملايين السيّاح. وستصادفين العديد من الماركات الشهيرة أثناء تجوّلك في المدينة بين الفنادق الفخمة، بما فيها Tiffany & Co وJared، وربّما ستجدين هناك خاتم الخطوبة الذي لطالما حلمت به!

Jaypore

إن كنتِ فعلاً من اللواتي يستمتعن باستكشاف المجوهرات وشرائها، فلا بدّ لك من السفر إلى الهند، وتحديداً إلى ولاية Jaypore التي تضع في متناول يديك كل ما تبحثين عنه من قطع مجوهرات استثنائيّة وتقليديّة وأنيقة، خصوصاً أنّها تملك تاريخاً عريقاً في تجارة المجوهرات يعود إلى القرن الثامن عشر. ولتجربة فريدة من نوعها احرصي على زيارة قصر Gem Palace للأحجار الكريمة حيث ستلتقين في الداخل الحرفيّين والحرفيّات ينجزون أمامك قطعهم الجميلة. وأخيراً وليس آخراً، توّجهي إلى City Palace Complex الذي يحتضن مجموعة كبيرة من محال المجوهرات مثل Teatro Dhora وSatayam.

New York

لا يختلف اثنان على أنّ NewYork هي المكان المثالي للتسوّق، ولكن ما لا تعرفينه ربّما عن هذه المدينة الرائعة هو أنّها تضمّ الكثير من محال المجوهرات التي ستنجذبين إليها بمجرّد أن تشاهدي واجهاتها. إن كنت من هواة المزادات العلنيّة الفاخرة، ما عليك سوى التوجّه إلى مقرّ كل من شركتي Christie’s
وSotheby’s للمجوهرات. وقبل مغادرة المدينة التي لا تنام، لا تتردّدي في التوّجه إلى شارع 47th Street الواقع بين الجادة الخامسة (Fifth Avenue) والجادة السادسة (Sixth Avenue) والذي يشتهر بتجارة الماس. ستصادفين في هذا الشارع المكتظّ بالزوّار الآلاف من صانعي المجوهرات والباعة المتخصّصين في صناعة وبيع مختلف أنواع الماس والأحجار الكريمة، فضلاً عن قطع المجوهرات الفاخرة. هو المكان المناسب إن كنت تبحثين عن المجوهرات والحلي المعدنيّة الثمينة مثل أساور الزواج المصنوعة من الذهب والبلاتين.

Saint Martin

لا شكّ في أنّ الهدف الأوّل والأخير من رحلتك إلى جزر الكاريبي هو الاستمتاع بشواطئها الخلّابة والاسترخاء تحت شمسها الحارقة. ولكن هل تعلمين أنّ هذه الجزر تشتهر بكونها أحد أهمّ المواقع السياحيّة في العالم التي تستقطب هواة شراء المجوهرات الثمينة على مختلف أنواعها، وتحديداً جزيرة Saint Martin حيث ستصادفين العديد من بائعي المجوهرات المتخصّصين في صناعة وتجارة الماس والأحجار الكريمة. وخلال جولاتك السياحيّة في هذه الجزيرة توّجهي إلى شارع French Marigot حيث ستجدين سلسلة من محال المجوهرات الشهيرة التي ستختارين منها ما يتناسب مع أناقتك وأسلوبك الخاصّ. هذا وتذكّري أنّ جزيرة Saint Martin تضمّ أشهر محلّ للمجوهرات والأحجار الكريمة بحسب تصنيف السكّان المحليّين، لذا كوني أوّل من يستكشف هذا المكان الذي ستجدين فيه كل ما تحتاجين إليه من خواتم خطوبة وخواتم زفاف وأكسسوارات للأذن وقلادات ماسيّة.

جولة في مناجم الأحجار الكريمة... لا تفوّتيها

لأنّ الأحجار الكريمة حلم كل امرأة في العالم، تحرص جمعيّة Colored Gem العالميّة في نيويورك على تنظيم جولات سياحيّة في أشهر مناجم الأحجار الكريمة في العالم. كوني أوّل من يستكشف ما خلّفته الطبيعة من سحر لا يقاوم إن صادف وكنت في نيويورك، فستتاح لك فرصة استكشاف الزمرّد في كولومبيا، والياقوت في كينيا، والأوبال الفاخر في أستراليا، وحجر التنزانيت في تانزانيا، وتأكّدي من أنّك ستعيشين مغامرة ستبقى راسخة في ذاكرتك مدى العمر!

بين دبي وإسطنبول

تشتهر منطقتنا العربيّة أيضاً بصناعة المجوهرات وخصوصاً الذهب. فسوق الصاغة في إمارة دبي يحتضن أكثر من 300 بائع مجوهرات، يعرضون كل ما ترغبين في التزيّن به. أمّا في إسطنبول، فتجدين ما تبحثين عنه من قطع مميّزة في الـGrand Bazaar.

اقرئي أيضاً: YOKOHAMA لا تفوّتي متعة استكشافها، أجواء رمضان في خيمة فيروز في دبي، KRAKOW مدينة الأساطير

 
شارك