أطعمة صحية ضعيها في حقيبتك عند السفر

لا شكّ في أنّ توضيب الحقائب قبل الانطلاق في أي رحلة يحتاج إلى بضع ساعات تحرصين فيها على عدم نسيان أي غرض أساسي يلزمك للأيام المقبلة التي ستقضينها بعيداً عن الديار. وفي تلك اللحظات، تكون الحماسة للاستمتاع الذي ينتظرك ممتزجةً مع القلق من المرور على أي تفصيل مرور الكرام.

5 وجهات فريدة لقضاء عيد الأضحى

وأثناء الانشغال بالحقائب، تنسى كثيرات منّا تجهيز الوجبات الخفيفة التي تستطيع اصطحابها معها، لا سيّما إن كانت ستقضي بضع ساعات انتظار بين طائرة وأخرى أي إن كانت تتوجّه إلى وجهة بعيدة نوعاً ما. فإلى جانب الملابس المناسبة والمستحضرات الجمالية والأدوات الذكية، أي أطعمة نصطحبها معنا؟

الركض أو المشي: أيهما يحرق الدهون أسرع؟

خلال رحلاتك، تلزمك أطعمة خفيفة وصحية في آن تستطيعين تناولها في المطار كما سبق وذكرنا أو حتّى أثناء تجوّلها طوال اليوم في المدينة الجديدة التي تزورينها. ومن هذه الأطعمة، نذكر:

مزيج المكسّرات والبذور: وهو وجبة خفيفة مثالية تضمّ الكاجو والجوز واللوز مثلاً مع بذور الشيا والكتان والقرع. وتتمتّع هذه المكوّنات المختلفة بفوائد متعدّدة تعزّز صحّتك.

قضبان الجرانولا: ويمكنك إعدادها في المنزل باستعمال الكينوا والمكسّرات للتأكّد من جودة مكوّناتها وتركيبتها. فالكينوا تضمّ نسبة عالية من البروتين والحديد، ما يؤكّد أهميتها.

وضعيّة تجنّبيها عند النوم

رقائق الكينوا: لا يختلف اثنان على فوائد الكينوا وعلى انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة. يمكنك اصطحاب هذه الوجبة الخفيفة معك أثناء السفر لأنّها تضمن الشعور بالشبع والامتلاء وتدرّ على جسمك بكثير من الطاقة.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي في تركيبته على مضادات الأكسدة وعناصر غذائية أخرى، لذلك تناوليه من دون تردّد. ولا بدّ من الإشارة إلى إمكانية الاستفادة من أكياس الشاي الأخضر لمعالجة إرهاق العينين وتعبهما.

 
شارك