«أبوظبي للثقافة الفنون» تطلق «رواق الأدب والكتاب»

أطلقت مجموعة «أبوظبي للثقافة والفنون» ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018، مؤخراً النسخة الرابعة من مبادرة «رواق الأدب والكتاب» وذلك بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ودور النشر الإماراتية مثل «دار نبطي للنشر»، «دار هماليل للطباعة والنشر» و«دار مداد للطباعة والنشر والتوزيع».

اقرئي: 5 كتب لا بدّ أن تقرئيها في مهرجان طيران الإمارات للآداب

واحتفاءً بالإبداع الإماراتي والعربي أصدرت المبادرة أعمالاً جديدة لكتّاب إماراتيين وعرب.وتضمنت إصدارات هذا العام 16 كتاباً لمؤلفين من الرجال والنساء.

وللمناسبة قال حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات: «إنّ التكامل بين المؤسسات الثقافية يسهم في ترسيخ النهضة الثقافية للدولة ويؤكد انتماء الكل للثقافة في خدمة الوطن وإرثه الثقافي العريق».

وأضاف: «مع 16 كاتباً إماراتياً، تضيف مبادرة «رواق الأدب والكتاب» إلى رصيدها غنى وثراءً يتوّجان السنة الرابعة من عمرها. وتقدّم نموذج نجاح لتضافر جهود اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات ومجموعة «أبو ظبي للثقافة والفنون» ودور النشر الإماراتية».

اقرئي:Paris نجمة Netflix الجديدة

شراكة ثقافية

كذلك ألقت هدى إبراهيم الخميس، مؤسسة مجموعة «أبوظبي للثقافة والفنون» والمؤسسة والمديرة الفنية لمهرجان أبوظبي كلمة جاء فيها: «نسعى من خلال مبادرة رواق الأدب والكتابإلى تحقيق مهمتنا في إثراء الرؤية الثقافية لأبو ظبي عبر شراكاتنا الثقافية الاستراتيجية تعزيزاً لاستدامة المعرفة وسعياً لاحتضان الكتّاب ودعم المؤلفين والمبدعين وتحفيز صناعة الكتاب والنشر».

اقرئي:لا تنسون الكتاب!

يشار إلى أن فعاليات المبادرة هذا العام تضمنت ورش عملللكتابةوالقراءة الإبداعية أقيمت في مختلف أنحاء الإمارات وشجعت المشاركين على التعبير عن طاقاتهم في مجال الكتابة وحفزت تقنيات القراءة الإبداعية لديهم.

 كما ساهمت في تعزيز ثقافة الاطلاع على الفنون والأشكال الأدبية لدى المشاركينوذلك في إطار برنامج الكتابة والتأليف الذي يقام ضمن فعاليات «الشباب في المهرجان».

 
شارك