مدونة باللغة العربية من تويتر لمتابعيها في الشرق الأوسط

ينوي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأربعاء إطلاق أول مدونة خاصة به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللغتين العربية والإنكليزية لكي تنشر عليها أحدث وأهم الأخبار في المنطقة العربية.

وذكرت شركة تويتر في بيان أنها ترغب في مساعدة الناس على متابعة ما يحدث في العالم لحظة بلحظة وإشراكهم بالحوارات التي تدور حالياً، من الأخبار العاجلة إلى مجالات الاهتمام اليومية بالترفيه والرياضة والسياسة وغير ذلك.

اقرئي: كيف تستعيدين الرسائل المحذوفة على “واتساب”؟

ومن المفروض أن تتضمن تحديثات المدونة مجموعة واسعة من المواضيع تشمل الرياضة والترفيه والأخبار اليومية والتسويق ومبادرات السياسات العامة والإعلانات الحكومية الرسمية.

وتقدم المدونة في الطرف العلوي الأيمن من الشاشة أربعة تبويبات أساسية هي: "أحداث" و"المنتج" و"رؤى" و"الشركة" والتي تتيح فرز المنشورات التي يريد المستخدم قراءتها.

كما يمكن للمستخدم أن يرشح المنشورات ليظهر منها ما يتضمن "إشارات شائعة" لموضوع معين والذي يمكن اختياره من أسفل الشاشة، ويمكن أيضاً البحث عن موضوع معين عبر أداة البحث الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

اقرئي: من هو الشخص الذي تلّقى أول رسالة SMS؟

وكانت تويتر قد أعلنت خلال الشهر الفائت زيادة الحدّ الأقصى للأحرف في التغريدة الواحدة إلى 280 حرفاً لكل المغردين عالمياً، بعدما كانت مطروحة كميزة تجريبية لبعض المستخدمين.

وقالت تويتر "نحن نزيد الحد الأقصى للأحرف. نريد أن يتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع".

واستبدلت الشركة عدّاد الأحرف الذي يظهر عند كتابة تغريدة جديدة برمز الدائرة في محاولة لإظهار عدم تقيّد المستخدمين.

اقرئي: كيف تكتبين “كابشن” مميّز على إنستغرام

وكان تقييد عدد أحرف رسائل تويتر بمئة وأربعين حرفاً علامة مميزة لشبكة التواصل الاجتماعي منذ انطلاقها في العام 2006، نسبة إلى الحد الأقصى في أحرف الرسالة النصية.

 
شارك