لاصق يثبّت تحت الملابس سينقذك من أيّ محاولة اعتداء

لأن النساء يتعرضن بشكل متزايد لمحاولات اعتداء أو سرقة، ابتكر باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لاصقاً قابلاً للارتداء يمكن تثبيته ضمن أي قطعة ملابس، ليكون بمثابة درع واق لهن في حال تعرضهم لأي هجوم، وإبلاغ أهلهن أو أقربائهن بالوقت الحقيقي لحدوث الواقعة، لإنقاذهن في أسرع وقت ممكن.

يتكون اللاصق من أربع طبقات تشتمل على نسيج موصل يكشف طريقة "شد الملابس"، ليتعرف على درجة قوة نزعها، وطبقة غير موصلة ولاصق صغير جداً ولاصق هيدروجيل، وله تطبيق خاص يتم تحميله على الهاتف الذكي، وذلك بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعمل اللاصق في الوضعين السلبي والإيجابي معتمداً على المعلومات المستمدة من الأجواء المحيطة بالمرتدية، ففي حال تخمينه تعرضها لاعتداء أو تحرش، يرسل رسالة نصية إلى هاتفها الذكي عبر التطبيق، يسألها عما إذا كانت مدركة وواعية وموافقة، وعليها النقر على نعم أو لا، فعند الإيجاب ينتهي الأمر وكأن شيئاً لم يكن.

أما في حال عدم الإجابة عن السؤال في غضون 30 ثانية، يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى دائرة معارفها وأصدقائها وأهلها مع صوت تنبيهي مزعج، يبلغهم بأن صاحبة الرسالة في موقف خطر، وعليهم إنقاذها في أسرع وقت ممكن، وتتضمن الرسالة مكان الضحية على الخريطة.

واللاصق الجديد ليس فقط للنساء، بل أيضاً للرضع أو المرضى الملازمين فراشهم أو كبار السن.

اقرئي أيضاً: منصّة إلكترونية لتوظيف النساء في مكة المكرّمة، لا مجال أن يضيع طفلك منك … بعد اليوم، لا مجال أن يضيع طفلك منك … بعد اليوم

 
شارك