بالفيديو والصور: هذا ما حصل في دبي مع طرح هاتف iPhone X

[video width="720" height="720" mp4="http://haya-online.com/wp-content/uploads/2017/11/Absolute-Geeks-The-crowd-@TheDubaiMall-Apple-Store-for-the-iPhoneX-UAE-Dubai.mp4"][/video]

بعد طول انتظار، طرحت شركة "آبل" هاتفها الذكي الجديد iPhone X في الأسواق العالمية، وهو أول هاتف لا يحمل الزر التقليدي الذي تميّز به الهاتف منذ نسخته الأولى.

ويحمل الإصدار الجديد مجموعة من المزايا التي تعتبر نقلة نوعية في السياسة التي كانت تنتهجها الشركة في تصنيع الهواتف. ومن بين هذه المزايا التصميم الزجاجي الكامل، شاشة Super Retina، شريحة A11 Bionic، شحن لاسلكي، وكاميرا خلفية محسنة مع تثبيت بصري مزدوج للصور.

اقرئي: لماذا تفوّقiPhone 7 على iPhone 8؟

ويوفّر iPhone X لمستخدميه طريقة أكثر أماناً لفتح قفل الجهاز من خلال خاصية الـFace ID أو ما يعرف بـ"ماسح الوجه"، يتم تفعيلها عن طريق كاميرا TrueDepth. كما ويمكنك الانتقال إلى الشاشة الرئيسة في أي وقت عبر التحريك للأعلى من الحافة السفلية للهاتف. ولاستعمال المساعد الشخصي Siri يجب الضغط مطوّلاً على الزر الجانبي للهاتف أو قول "Hey Siri".

ويتوفّر هذا الهاتف باللون الفضي والرمادي الفلكي، مع شريط مصنوع من الستانلس ستيل ليوفر له الحماية.

إلى ذلك، قام خبراء من موقع "iFixit" بفتح الغطاء الخلفي للهاتف ليتفاجأوا بتصميم جديد داخل الجهاز يضم بطاريتين وذلك من أجل الاستفادة بشكل أفضل من المساحة الداخلية، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن عمر البطارية أصبح أطول.

وتأتي البطارية المزدوجة التي يعمل بها الهاتف بسعة 2716 ميلي أمبير، وهي أكبر من تلك الموجودة في آيفون 8 بلس، إلا أنها أصغر من بطارية غالاكسي نوت 8.

اقرئي: كيف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي على إيجاد وظيفة أحلامك؟

وككل مرّة، عاد مشهد الطوابير ليفرض نفسه إذ تزاحم الناس لشراء الهاتف. فقد اصطف المئات في طوابير طويلة في دبي مول بانتظار الحصول على جديد آبل، كما أن البعض من عشاق "آبل" افترشوا الأرض منذ ساعات الفجر الأولى من أجل الحصول على الهاتف المذكور.

ونشرت العديد من الحسابات على تويتر مقاطع مصورة للطوابير التي انتظرت ساعات طوال قبل أن تشبع نظرها بـ أيفونX . ومن أوائل الأشخاص الذين اشتروا هاتف أبل الجديد في دبي كل من Pinkesh Jaswani وAmit Gopal.

يذكر أن شركة "آبل" كانت قد أعلنت أن سعر هاتف أيفون X يبدأ بـ999 دولاراً أميركياً تقريباً، وأن كافة الإصلاحات الخاصة به خارج الكفالة يبلغ ثمنها 549 دولاراً أميركياً. أما بالنسبة إلى أخويه آيفون 8 وآيفون 8 بلس، فثمنهما 349 و399 دولاراً.

 
شارك