اكتشفي حقيقة تتبع فيسبوك لتحركاتك

بعد الفضيحة التي هزّت شركة فيسبوك في الأشهر القليلة الماضية والتي تتعلّق بالتجسس على مستخدمي هذا التطبيق، لا بدّ أن العديد من الأسئلة قد راودتك، ومنها هل يطلع على الرسائل الخاصة؟ هل يتعقب مكالماتي وموقعي على الهاتف؟

في الأسطر التالية، اكتشفي الإجابات الكاملة على كل ما تريدين معرفته والتي أجاب عنها الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ.

مزايا جديدة من “إنستغرام” ستفرحك

هل يتجسس فيسبوك على بياناتك من خلال تطبيقك الهاتفي؟

نفى فيسبوك هذه الشائعة نفياً قاطعاً، وقال زوكربيرغ: "إن الخوف من التجسس عليك باستخدام ميكرفون هاتفك على مدار الوقت شيء يدور برأسك أنت فقط"، مشيراً إلى أن فيسبوك يطلب إذناً للوصول إلى الميكروفون لنشر مقاطع الفيديو أو إجراء مكالمات باستخدام فيسبوك مسنجر، أما إذا كنت لا تستخدم أياً من هذه الميزات فمن السهل إيقاف تشغيلها عبر إعدادات فيسبوك على هاتفك الذكي.

وفي حال كنت من مستخدمات هواتف آيفون يمكنك إيقاف هذه الميزة بالانتقال إلى الإعدادات ثم خيار الخصوصية ثم اختيار الميكروفون والضغط على مفتاح الفيسبوك لإيقاف تشغيله. وفي حال كنت من مستخدمات نظام التشغيل أندرويد، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم خيار التطبيقات ثم اختيار فيسبوك ثم خيار الأذونات ثم خيار تعطيل الميكروفون.

هل أنت مدمنة على استعمال الهاتف؟

هل يتتبّع فيسبوك موقعك من خلال الهاتف؟- 

نعم، يتتبع فيسبوك موقعك لأسباب متعددة فهناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون هذه الميزة لمشاركة مواقعهم الجغرافية مع أصدقائهم. ولإيقاف تشغيل هذه الميزة، يمكن لمستخدمات نظام التشغيل iOS الدخول إلى قائمة الإعدادات والضغط على الخصوصية، ثم النقر على خدمات الموقع، ثم الضغط على فيسبوك، فالنقر على إيقاف تتبع الموقع. وهكذا، وبعد قيامك بهذه الخطوات لن يكون لدى فيسبوك أي قدرة على تتبع المواقع الخاصة بك.

أما لمستخدمات نظام أندرويد، فيمكنهن الانتقال إلى الإعدادات ثم خيار إعدادات الحساب ثم خيار الموقع والضغط عليه لإيقاف تشغيله وفي المكان نفسه أيضًا يمكنهن تعطيل خاصية الاحتفاظ بالمواقع التي يزرنها.

6 تطبيقات تجعل تحضيرات الزفاف سهلة وممتعة

هل يقرأ فيسبوك رسائلك النصية ويستمع إلى مكالماتك؟

لا يشمل تطبيق فيسبوك ميزة تتيح لك مزامنة رسائلك النصية ومكالماتك مع تطبيق فيسبوك مسنجر.

 
شارك