وظائف للسعوديات برتبة جندي، فهل تملكين المواصفات اللازمة للتقدم؟

خبر سار لخريجات الثانوية العامة في السعودية واللواتي يجذبهن عالم الأمن فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات عن توفر وظائف نسائية شاغرة لديها لحاملات شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، للعمل برتبة جندي في الجوازات في المطارات والمنافذ البرية في المملكة.

ودعت المديرية الشابات للتقدم بطلباتهن والتسجيل لتلك الوظائف مشترطة أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، باستثناء من نشأت مع والدها أثناء أدائه خدمة للدولة خارج المملكة.

اقرئي: ماذا تقول أوّل مديرة لمحطة وقود في المملكة؟

ووضعت المديرية العامة للجوازات شروطاً للتقدم للوظيفة وهي ألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاماً ولا يزيد عن 35، وأن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة وسارية المفعول، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يقل طولها عن 155 سم، وأن يكون الوزن مناسباً للطول بحسب اللوائح العسكرية وأن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ويتوجب على المتقدمة أيضاً أن تنجح في المقابلة الشخصية وأن تكون لائقة طبياً للخدمة العسكرية وأن تلتزم بالعمل بالمدة المقررة نظاماً وفي أي منطقة أو محافظة أو منفذ تنقل إليه، وألا تسمح للغير بالتقدم بطلب نقلها.

اقرئي: 6 نساء عربيات سيحدثن تغييراً في العام 2018

وستقوم المديرية باستبعاد أي متقدمة يتضح أنها قدمت معلومات غير صحيحة، كما أشارت إلى أن عملية التقديم والتسجيل لا تعني القبول بصفة نهائية، مشترطة أن توافق المرشحة على التدريب والتعيين في رتبة جندي في أي مدينة من مدن المملكة.

 
شارك