مهرجان سينمائي إيطالي يختار كويتية لتصميم شعاره هذا العام

لثقتها بخطها الفني المميز وبصمتها الخاصة، اختارت إدارة مهرجان "ميجرارت السينمائي الإيطالي" الفنانة التشكلية الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب لتصميم الشعار الرسمي للمهرجان خلال دورته التي أقيمت مؤخراً في مدينة كالتابيلوتا الإيطالية.

إليك 10 أغلى عبوات ماء في العالم… غبار ذهب وكريستال

وذكرت المصممة أنها راعت في تصميمها أن يعبر الشعار عن فكرة المهرجان والمنطقة التاريخية التي تحتضن فعالياته، موضحة أنها حرصت على أن يكون الشعار جامعاً بين شعار السينما وحبات الزيتون، باعتبار المنطقة التي أقيم فيها المهرجان مشهورة بالزيتون، وذلك بطريقة انسيابية معبرة.

إنجاز سعودي جديد…أهلاً وسهلاً بكاتبات العدل

وأضافت الرغيب أنها اختارت "اللون العنابي" كلون لشعار المهرجان ليعطي قوة للفكرة التي تنتصر لسحر السينما على هذه الأرض المعروفة بعبقها التاريخي وقوتها الحضارية.

وتم عرض 60 فيلماً روائياً ووثائقياً في المهرجان من مختلف الدول العربية والأوروبية، بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية وأدبية متنوعة أقيمت في مختلف المواقع الأثرية والتاريخية لمدينة كالتابيلوتا الإيطالية، المعروفة عربياً بـ"قلعة البلوط".

رئاسة بلدية الحدود الشمالية من نصيب امرأة سعودية

وأوضحت مديرة المهرجان صباح بنزيادي أن دورة المهرجان تميزت بالتعريف بالثقافة العامة لجمهورية إيطاليا وجزيرة صقلية على وجه الخصوص، فضلًا عن العمل على تعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش بين شعوب العالم من خلال مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والطويلة.

 
شارك