مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ينطلق بدورته السادسة‎

انطلقت يوم الأحد في14  أكتوبر الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل والذي يعد أحد أبرز المناسبات السنوية المخصّصة للأطفال والناشئة في منطقة الخليج ويستمر حتى 19 الجاري، تعرض خلاله 138 فيلماً من 31 بلداً، من أحدث الإصدارات في عالم الفن السابع الخاص بالطفل.

انطلاق “تنوين” أضخم حدث ثقافي في السعودية

وفي هذا السياق قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: "إنّ المهرجان هو للاحتفاء بالطفولة بخاصة أنّه المنصّة الأولى نوعها في الدولة والمنطقة عموماً التي تحتضن الأطفال والناشئة وتعرّفهم على الفن وتعزّز مهاراتهم الإبداعيّة في صناعة السينما وتستعرض أفضل الأفلام التي يصنعها الأطفال، كما ويعرفهم المهرجان على الثقافات العالميّة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح، والأهم كيف يتعايش جميع الناس بمختلف ثقافاتهم بسلام".

تعيين أول امرأة عربية نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للناشرين

وعن الرسائل التي يحملها المهرجان هذا العام، اعتبرت الشيخة جواهر "أنّ للمهرجان رسائل عديدة: أولاً نريد تنشئة جيل عربي يتقن أصول وتقنيات السينما وقادر على الاستفادة من هذه الصناعة للتعبير عن قضاياه الخاصة ونقل صورة حقيقيّة عن عالمه ومجتمعه ووطنه. الرسالة الثانية هي أنّ الفن الراقي هو الفن الملتزم قضايا نبيلة وقيماً إنسانيّة، أما الفن للفن، فلا يخدم مسيرة التطور والتنمية. نحن حريصون على صقل ثقافة الفن بشكل عام والسينما بشكل خاص لدى أطفالنا، وتوجيه انتباههم نحو آليات عمل السينما، وتعريفهم على التطوّرات التي تشهدها هذه الصناعة من خلال إتاحة الفرصة أمامهم ليكونوا على علم ودراية بالمنتجات السينمائيّة العالميّة الجديدة الموجّهة للصغار".

 
شارك