مكتبة دبي الرقمية تطلّ بحلّة جديدة

في إطار أسبوع جيتكس للتقنية 2018، كشفت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن الحلة الجديدة لـ"مكتبة دبي الرقمية"، وهي المنصة المعرفية التي تأسّست بهدف المساهمة في إتاحة المعرفة لفئات المجتمع جميعها في أنحاء العالم كافة. بالإضافة إلى ذلك، تهدف هذه المؤسّسة إلى إثراء المحتوى العربي على الإنترنت بما يواكب احتياجات العصر ومتطلّبات الأجيال التالية.

قصة “أمل” مع مرض سرطان الثدي

وقد أعلنت المؤسسة عن فتح باب التسجيل في المكتبة مجاناً لسكان الإمارات جميعهم، سواء المواطنين أو المقيمين، وذلك للاستفادة من المحتوى المعرفي الذي تقدمه وتحفيز ثقافة القراءة في مجتمعاتنا. وتجدر الإشارة إلى أنّ مكتبة دبي الرقمية تضمّ حالياً حوالى 100 ألف عنوان تتنوّع بين كتب ودوريات ومواد تراثية.

انطلاق “تنوين” أضخم حدث ثقافي في السعودية

كما وتضمّ المكتبة أيضاً مشروع "مكتبة زايد" الذي أُطلق بالتزامن مع "عام زايد"، بغية توثيق كلّ ما كتب أو نشر عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وفي هذا الإطار، قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "إنَّ «مكتبة دبي الرقمية» بحلتها الجديدة تمّ تطويرها بشكل يراعي خصوصية اللغة والمحتوى العربي، لتقدم أكبر كم من الفائدة للمواطن العربي في كل مكان، وتتيح له المجال للاستفادة من المحتوى الحصري والمتنامي للمكتبة، والذي تم اختياره بعناية ودقة كبيرتين، مع الأخذ بعين الاعتبار جوانب التنوع وتوفير أكبر عدد من الإصدارات التي توثق الحضارة العربية والإسلامية".

 
شارك