معرض صور رحلة الأميرة آليس إلى السعودية في بريطانيا

خلال ثلاثينات القرن الماضي،  قامت الأميرة البريطانية أليس كونتس التي عاشت ما بين25 فبراير 1883 و3 يناير 1981،  برحلة استكشافية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك برفقة زوجها أيرل أثلون، ولأنها كانت تهوى التصوير قامت بتوثيقها بالصور. واليوم تستضيف بريطانيا معرضاً خاصاً عن رحلة الأميرة يضم 50 صورة نادرة.

إقرئي أيضاً: الشيخة موزا تحضر حفل حملة “صحتك أولاً” ، إطلالة خريفية حيوية، في متجر CHANEL في باريس

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تضم مجموعة صور الأميرة آليس في المعرض لقطات نادرة أثناء إقامتها بقصر " الكندرة " في جدة، ولقطات لنزهة برية في وادي فاطمة ومجموعة من الصور النادرة للأميرة البريطانية وزوجها إيرل أثلون وهما يشربان القهوة العربية في ضيافة عدد من المواطنين، هذا بالإضافة إلى صورة بديعة ونادرة لقصر الملك عبد العزيز في مدينة جدة ولقطات نادرة للملك المؤسس مع عدد من أبنائه الأمراء، ناهيك عن صورة يرجح أن تكون أول صورة ملونة التقطت للملك عبدالعزيز آل سعود.

وتشمل قائمة الصور، التي عرضت في المعرض، أيضاً لقطات لجولة الأميرة آليس في شوارع جدة على خلفية رائعة لبوابة مكة القديمة، وصور الإبل وهي ترد إحدى الآبار، ومشاهد متفرقة لمساجد الطائف، ومنها مسجد ابن عباس بمنارته البيضاء المميزة، ومنظر عام لمنطقة الهدا، ومقر إقامة الوفد البريطاني بالطائف، وجوانب من حصن المويه.

كما يضم المعرض مجموعة رائعة من الصور للأميرة آليس وهي ترتدي الثوب السعودي في مخيم الدفينة والدوادمي ونفود السر، ولقطات عامة من الواحات والأودية في مراه وخشم الحصان ووادي حنيفة وقصر البديعة والمسجد الملحق به، والحديقة المحيطة به.

للإشارة، الأميرة أليس، كانت عضواً في العائلة المالكة البريطانية، كما وتعتبر الأميرة الأطول عمراً في العائلة المالكة البريطانية وآخر حفيدة للملكة فيكتوريا.

 
شارك