مدينة مصغّرة في دبي يطلقها محمد بن راشد

لأن أي حلم كبير يحتاج إلى نقطة بداية لإعلان الانطلاق في طريق تحقيقه، أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على تويتر عن مشروع لمدينة مصغّرة في دبي تمثل تصَور دبي لمدن المستقبل.

إقرئي أيضاً: للعيد: ما رأيك بمكياج نادين الراسي؟ ، لجين عمران تتلقى سيارة من العيار الثقيل ، مترو جامعة نورة يوظّف نساءً سعوديات لصيانته .

وذكر الشيخ محمد أن المشروع سيكون اسمه جميرا سنترال وسيمتد على مساحة 47 مليون قدم مربع ويتسع لـ35 ألف نسمة ويستطيع استقبال 100 مليون زائر، ويضم 37 ساحة عامة، وهو الأكثر توازناً عمرانيا وبيئياً وحضرياً، وأضاف إن "جميرا سنترال تضم شبكة مواصلات طبقية تضم مسارات تحت الأرض ووسائل نقل أرضية صديقة للبيئة وشبكة ترام معلقة بالهواء"، مشيرًا إلى أنها ستحقق الاكتفاء الذاتي لسكانها من المرافق، بمدارس ومستشفيات ومكاتب وسكن وحدائق ومراكز تسوق وشرطة ذكية ومرافق مجتمعية متكاملة، وستضم شبكة طرق متكاملة للدراجات الهوائية لتقليل تلوث بيئتها الداخلية وتوفير بيئة صحية لسكانها و56% من مساحة المدينة ساحات مفتوحة.

واعتبر أن هذا المشروع يمثل جزءًا من تصوره لدبي المستقبل مؤكداً أن هدفه هو أن تكون دبي هي النموذج الذي تتطلع له مدن العالم.

 
شارك