كيف ستتغير الحياة في السعودية؟

حمل العام 2017 الكثير من التغيرات في المملكة العربية السعودية، فكثيرة هي الإصلاحات التي تمّ الإعلان عنها عام 2016 في "رؤية السعودية 2030" والتي سوف تسلك مسار التحقيق خلال العام الجاري.

فمنذ سنوات، ورياح التغيير تطرق باب السعودية لأن الإجراءات الاقتصادية التي أعلن عنها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سيبدأ تنفيذها. وفي ظلّ كلّ هذه الأحداث المتتالية، ترتفع نسبة التوقعات لما ستشهده المملكة من تغيرات خلال العام 2018، وهذه أبرزها:

اقرئي: لمى يونس صوت الذين لا صوت لهم في المنطقـة

المرأة ستتمكن من القيادة

أشهر قليلة تفصل المرأة عن قيادة السيارة التي ستصبح متاحة في يونيو القادم. فهذه الخطوة التي أحدثت ضجّة كبيرة من شأنها أن تحفّز النمو وتشجّع دخول المرأة سوق العمل لتشكّل عنصراً رئيساً فيه. يشار إلى أن "رؤية السعودية 2030" تهدف إلى رفع نسبة مشاركة النساء في سوق العمل من 22% إلى 30%.

السينما ستعود

بعد 35 عاماً، ستعود السينما إلى فتح أبوابها لتستقبل السعوديين في مارس القادم، بحيث ستمنح السلطات تصريحات لإنشاء دور للسينما. وبحسب الإحصاءات، إن سوق السينما في السعودية تُقدر بحوالي مليار دولار.

المرأة ستتمكن من مشاهدة المباريات الرياضية

في أكتوبر الماضي، أعلنت الهيئة العامة الرياضية السماح للمرأة السعودية بدخول 3 ملاعب ستفتح أبوابها أمام العائلات مع مطلع هذا العام. وقد تمّ تخصيص ملابس لتشجيع الفرق المفضلة.

اقرئي: 5 معلومات عن سماعات آبل اللاسلكية

السياح سيحصلون على فيزا

للمرة الأولى، سيتمكن السياح من زيارة المملكة العربية السعودية التي ستصدر أول تأشيرات سياحية بعد أن كانت الزيارات تقتصر على الأشخاص المسافرين إلى المملكة من أجل العمل أو زيارة الأماكن المقدسة. وبهذه الخطوة، تسعى السعودية إلى تنمية السياحة وزيادة عدد السياح من 18 مليون سائح عام 2016 إلى 30 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2030.

 
شارك