قريباً- مؤتمر Parent And Child Wellbeing... التربية بين التحدّي والمواجهة

أعلنت شركة «ميدياكويست»، بالتعاون مع موقع «بيبي آرابيا» عقد مؤتمر «رفاه الأهل والأطفال» Parent and Child Wellbeing السبت المقبل لمناقشة قضايا مهمة ترتبط بالتربية وبطرق تعزيز التواصل بين الأهل والأبناء.  

ففي عصر باتت فيه التكنولوجيا الشغل الشاغل للكبار والصغار، الأمر الذي أصبح يؤثر على روابط التواصل ضمن العائلة الواحدة، لا بدّ من اتخاذ خطوات احترازية في سبيل مكافحة هذه الظاهرة.

شاهدي: استمتعي بسحر المياه في هذه الأماكن

ولأن هدف كل امرأة عربية تربية عائلة مترابطة، خصصت شركة «ميدياكويست» بالتعاون مع «بيبي أرابيا» مؤتمراً يجتمع فيه الآباء والأمهات مع كبار الاختصاصيين لمناقشة قضايا ساخنة تتعلّق بالتربية، كدراسة سلوك الأولاد وكيفية التعاطي معهم في هذا العصر في سبيل إيجاد حلول لتعزيز الروابط بين الأولاد وأهلهم.

نحو مواجهة التحديات

وتعليقاً على إقامة المؤتمر، قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة «ميدياكويست» ألكسندر هواري: «أدّى العصر الرقمي إلى ظهور مجموعة جديدة من التحدّيات التي بات يواجهها الآباء والأمّهات في مجالات عدّة، تشمل التغذية والسمنة، والذكاء العاطفي والاتّصال، كما وتدور في أذهانهم أسئلة مهمّة للغاية، ومنها «هل نتمتّع بالكفاءات الجيّدة الكافية لرعاية الأطفال وتنشئتهم؟».

كما علق المدير التنفيذي في مركز الجليلة لثقافة الطفل الفنّان مطر بن لاحج قائلاً: «نسعى من خلال هذا المنتدى إلى بناء شراكات استراتيجيّة مع الجهات الأبرز المهتمّة بشؤون الطفل محليّاً وعالميّاً، وقد أعددنا مع شركائنا سلسلة ورش عمل تعكس بشكل كبير توجّهاتنا واهتمامات مركزنا».

اقرئي: بشرة الرضيع أمانة بين يديك فحافظي عليها

نصائح وإرشادات

سيحرص المجتمعون خلال هذا المؤتمر الذي سيقام يوم 28 أبريل 2018 من العاشرة صباحاً حتّى السادسة مساء في مركز الجليلة الثقافي للأطفال في دبي على تزويد الأهل بنصائح حول كيفية التعامل مع أطفالهم من ناحية إرشادهم على استعمال وسائل التواصل بطريقة آمنة.

واللافت في الأمر أن هذا المؤتمر سيستقبل الأولياء مع أطفالهم، إذا تم تخصيص مجموعة من الأنشطة الترفيهية لهم.

ولأن الأمومة حلم كلّ إمرأة، يمكنك أيتها السيدة الحامل أن تحجزي لك مكانة في هذا لحدث، لأنّه سيتم تزويدك بأهم الإرشادات أهمها كيفية الكشف المبكر عن التوحّد، وكيف يمكن أن يساعد سرد القصص الأطفال على تخطّي مخاوفهم والتعبير عن مشاعرهم.

اقرئي: بشرة الرضيع أمانة بين يديك فحافظي عليها

لا تفوتي فرصة الانضمام إلى هذا المؤتمر التوعوي والهادف في نفس الوقت!

 
شارك