عقوبة قاسية للممرضات اللواتي آذين الرضيع السعودي

لأن الاستهتار بحياة الناس لا سيما الأطفال الذين لا حول لهم ولا قوّة للدفاع عن أنفسهم لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف، صدر توجيه عاجل من وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة يعتمد عقوبة سحب الترخيص الصحي وفصل الممرضات اللواتي ظهرن في مقطع الفيديو الذي انتشر لإحدى الممرضات وهي تعبث بوجه أحد الأطفال في ظل تعالي ضحكات من ممرضات أخريات.

اقرئي: احتفالية “Light Up 2018” تُدخل دبي موسوعة غينيس

وشدد القرار على حرمان الممرضات من العمل في مهنة التمريض في أي قطاع صحي آخر.

وكانت صحة الطائف قد وجهت بالتحقيق ومعرفة المستشفى ومن ظهر في المقطع وإحالتهم للتحقيق.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي أنه وفقاً لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها العبث بأحد المواليد، فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه، وقد ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال.

وعلى الإثر، جرى تشكيل لجنة للتحقيق من قِبل مدير صحة الطائف، صالح بن سعد المونس، توصلت إلى تحديد مجموعة من الممرضات يتوقع مسؤوليتهن عن القضية، وأوصت اللجنة بإيقافهن عن العمل فوراً مع استكمال التحقيقات للتأكد.

اقرئي: لمى يونس صوت الذين لا صوت لهم في المنطقـة

وقال الربيعي: "نلتزم في صحة الطائف لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة، مع إعلان ذلك رسمياً ولن نتهاون في ذلك لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية".

وقد أثار الفيديو انتقادات واسعة من الرأي العام العربي، إذ إن من يتوجب بهن أن يكنّ بمثابة ملائكة الرحمة، لممارستهن أشرف المهن وهي مهنة التمريض، تحولن إلى ذئاب بشرية انتهكت حرمة وخصوصية طفل صغير وبريء لا يعي ما يحصل معه ولا يستطيع الدفاع عن نفسه.

 
شارك