دبي تبذل قصارى جهدها للتشجيع على القراءة

خلال الأيّام العشرة الماضية، أي في الفترة الممتدّة من 18 إلى 28 أكتوبر، استضافت دبي، للمرّة الأولى، معرض "بيج باد وولف" العالمي للكتب. وفي هذه الفعالية العالمية التي انطلقت في ماليزيا في العام 2009 لتصبح حدثاً مرتقباً وبارزاً، حقّقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركة لافتة. فقد ضمّ جماح "قنديل" التابع لها 19 دار نشر وفّرت كتباً وإصدارات في المجالات جميعها حتّى وصل عددها إلى 2000 عنوان.

5 تطبيقات عملية تجعل حياتك أسهل بـ10 أضعاف

أمّا عدد المشترين الذين استقطبهم المعرض في الإمارة، فبلغ 100 ألف. وأكّد هذا الرقم المسجّل تواجد عشّاق قراءة كثيرين من مختلف الفئات بالإضافة إلى الاهتمام بالمحتوى العربي، لا سيّما أنه بيع أكثر من 50 ألف كتاب باللغة العربية. وأشار سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في هذا الإطار إلى أهمية معرض "بيج باد وولف" الذي يشكّل منصة عالمية تجمع أهم الإصدارات العالمية تحت سقف واحد. وأضاف أنّ المؤسسة تواجدت في المعرض بصفتها شريكاً إستراتيجياً بهدف تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة، لا سيّما باللغة العربية.

اكتشفي حقيقة تتبع فيسبوك لتحركاتك

ولا بدّ من القول إنّ هذا المعرض يسعى، سنة تلو الأخرى، إلى تشجيع الناس من كل الأعمار على اكتشاف متعة القراءة من خلال إمكانية الحصول على الكتب بسهولة وبأسعار مناسبة. ففي منصّة واحدة، تجتمع الكتب التي تغطّي مختلف ميادين الحياة والاهتمام، بدءاً من الروايات وكتب الأعمال المؤثرة، وكتب الفن والتصميم مروراً بكتب الطبخ والأعمال المفضّلة بالنسبة إلى الشباب وصولاً إلى كتب الأطفال كالقصص وكتب النشاطات والكتب المصوّرة وكتب التلوين...

 
شارك