جائزة للسلام لمبتعثة سعوديّة

مرّة ثانية يثبت المبتعثون السعوديون في الخارج جدارتهم وأحقيّتهم في إكمال تعليمهم في الخارج، فها هي مبتعثة سعوديّة تحقّق إنجازاً جديداً يُكتب لها ولبلدها، وذلك بعد أن منحها الاتحاد العالمي للسلام في بريطانيا، جائزة الإنجاز للشباب التي يقدّمها الاتحاد العالمي للسلام؛ وذلك لجهودها في مجال الأمن السيبراني.

47 لعبة إلكترونية ممنوعة في السعودية

جرى تكريم المبتعثة لدراسة الماجستير نور الريس، خلال حفل أقيم في مقر مجلس العموم البريطاني الأسبوع الماضي، وتم منحها تأشيرة خاصة من الحكومة البريطانيّة بعد أن أنهت دراسة الماجستير، وذلك لإنجاز مشروع باسم "أمن المجتمعات" أو  Alien Security نظراً إلى أهميّته في الأمن السيبراني أو أمن الحاسوب.

إنجاز سعودي جديد…أهلاً وسهلاً بكاتبات العدل

وأوضحت الريس أنّ مشروعها للماجستير كان يقوم على سحب معلومات من الشبكة وتحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي لإعطاء مؤشرات تفيد الجهات المختصّة عن نوع الجرائم الإرهابيّة الإلكترونيّة ونشاطها، ودرجة خطورتها، وذلك حتى يسهل التصدّي لها.

أول منشدة سعودية: أثبتّ جدارتي وتخطيت العادات

وأوضحت أنّها تعمل حالياً على استكمال مشروعها لأمن المجتمعات والمتمثّل في شركةAlien Security لتقديم خدماتها للجهات والمنظّمات والدول لحمايتها من الاختراق والهجمات الإلكترونيّة والتصدّي للإرهاب.

 
شارك