جائزة في الكويت لتكريم النساء المتميزات

تولي دولة الكويت اهتماماً كبيراً بإمكانات النساء وتسعى بكل الطرق إلى زيادة دورهن في مختلف نواحي الحياة، وفي هذا السياق، أطلقت هند الصبيح، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة التي تنظمها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بالتعاون مع مركز أبحاث ودراسات المرأة في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت.

كيف تحسنين علاقاتك برؤسائك في العمل؟

وقالت الصبيح في مؤتمر صحافي إن هذه الجائزة تأتي تقديراً لإسهامات المرأة في مجالات شتى وحثاً للأجيال النسائية الواعدة على كشف قدراتها الكامنة وتعزيز مساهماتها الفعالة في رقي المجتمعات.

وأضافت أن الجائزة تهدف إلى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والساعي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهن مناصب قيادية.

وذكرت أن هذه الجائزة تعد الأولى من نوعها في البلاد والخليج والوطن العربي وهي مخصصة للمرأة المتميزة في مجالات عديدة، مما يعطي الكويت دوراً ريادياً جديداً في مجال تمكين المرأة.

إنجاز كبير لمبتعثة سعودية في أستراليا في طب النانو

وقالت الوزيرة الصبيح إن حرص الكويت على إطلاق هذه الجائزة يأتي كونها من الدول الرائدة في العمل النسائي.

من ناحيته، قال الدكتور خالد مهدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، إن جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة فريدة في المنطقة وتسلط الضوء على إنجازات المرأة على مستوى العالم.

وأضاف مهدي أن الجائزة تقوم على تحقيق أهداف البحث عن النساء المتميزات في تطوير مجتمعاتهن محلياً ودولياً، لافتاً إلى أن الجائزة الأولى ستمنح للمرأة التي ساهمت في خدمة مجتمعها مهنياً وإنسانياً.

من هي أوّل امرأة سعودية تتفوّق في مجال البترول؟

وأوضح أنه ثمة ثلاث جوائز متخصصة في القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني، ويشرف على الجائزة لجنة دولية من مختلف القطاعات والمنظمات الدولية برئاسة شرفية للوزيرة هند الصبيح.

وكانت الكويت قد احتفلت قبل أيام قليلة بالذكرى الثالثة عشرة لنيل المرأة حقوقها السياسية في جلسة تاريخية شهدها مجلس الأمة في 16 مايو 2005، مع العلم أن المرأة الكويتية قدمت الكثير من التضحيات حتى فرضت نفسها كعنصر فاعل ومؤثر في المشهد السياسي، ولعبت دوراً كبيراً في تاريخ الكويت وتقلدت مناصب قيادية رفيعة.

 
شارك