النساء استمتعن بالتشجيع وتوقعات بتزايد حضورهن في المباراة القادمة

مشهد جديد وجميل شهدته ملاعب كرة القدم السعودية مساء الجمعة الفائت تمثّل بدخول العنصر الناعم إليها، فقد سمح للنساء بحضور مباراة كرة قدم للمرة الأولى في تاريخ البلاد، مع انطلاق الجولة الـ17 من الدوري السعودي، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة العامة للرياضة أنه تم تجهيز ثلاثة ملاعب في كل من جدة والرياض والدمام لاستقبال العائلات.

اقرئي: ماذا تقول أوّل مديرة لمحطة وقود في المملكة؟

وأقيمت المباراة الأولى على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وكان دخول العائلات منظماً بشكل كبير، إذ تم إعداد 300 سيدة وتدريبهنّ لمساعدة النساء وأطفالهن على الدخول من بوابتين، كما أقيمت العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال في الخارج، ما أضفى جواً مرحاً على الأجواء فتحمست الأسر وخرجت من منازلها لتشجيع فريقها المفضل.

وبينت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، قد أعلن في وقت سابق عن طرح تذاكر جديدة لفئة المقصورة الرئيسة في الملاعب للجماهير الراغبة في حضور المباريات المحلية والاستفادة من الخدمات المقدمة فيها.

ويسمح للنساء البالغات بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية للتشجيع في ثلاث مدن رئيسة هي الرياض وجدة والدمام. وبعد السماح لهن بحضور مباراة الجمعة، أتيح لهن حضور مباراة  بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، وسيحضرن مباراة الاتفاق والفيصلي في ملعب محمد بن فهد في مدينة الدمام في 18 يناير الجاري.

اقرئي: السعوديات محققات في النيابة العامة

وحرصت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، على حضور المباريات.

وتداولت العديد من الحسابات الرياضية صوراً للأميرة التي جلست في المقاعد المخصصة للسيدات في الملعب.

وقالت الأميرة ريم بنت بندر عبر تويتر: "معالي تركي آل الشيخ، زملائي الكرام في الهيئة العامة للرياضة أشكركم جميعًا على جهودكم ودعمكم الدائم. اليوم أدخلتم السعادة في قلب كل عائلة وامرأة سعودية بحضور المباراة الأولى. تعتبر لحظة تاريخية في المملكة حفظكم الله ووفقنا جميعاً لخدمة وطننا وأفراده".

وصحيح أنّ المدرجات المخصصة للنساء لم تمتلئ بالكامل في المباراتين، لأنه كان هناك تخوف من ألا يكون التنظيم على قدر التوقعات، ولأن المرأة السعودية لا تزال غير معتادة على الانخراط في المجال الرياضي، ولكن يتوقع أن يكون الإقبال أكبر في المباراة المقبلة بعد أن عبّرت معظم السيدات اللواتي حضرن المباراتين عن سعادتهن بالحضور وعن روعة الإحساس الذي شعرن به عند التواجد على المدرجات.

اقرئي: افتتاح أول معرض لسيارات النساء في جدّة

وكانت مجلتنا قد طرحت استفتاء عبر صفحتها على إنستغرام رصدت من خلاله مدى إقبال النساء على حضور المباريات، فكانت النتيجة أن 54% من اللواتي شاركن في الاستفتاء سيحضرن بينما 46% منهن لن يقصدن الملعب.

ونبقى بانتظار الأيام المقبلة لمعرفة كيف سيكون عدد الحضور في المباراة القادمة.

 
شارك