المرأة السعودية على المدرجات يوم الجمعة فهل ستحضرين المباراة؟

بدأت معالم الانفتاح الاجتماعي الكبير الذي ستشهده السعودية في الفترة المقبلة بالظهور والتجلي، مع انطلاق تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إلى الملاعب الرياضية لمشاهدة مباريات كرة القدم وذلك نهار الجمعة المقبل.

وذكرت وزارة الإعلام السعودية أمس الاثنين في بيان أن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.

اقرئي: سائقات منزليات قريباً في السعودية

وستجمع أول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها فريقي الأهلي والباطن في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 يناير.

وقامت السلطات باختيار "ملعب الملك فهد" في الرياض و"مدينة الملك عبدالله" في جدة و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام لتكون أول الملاعب التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية.

وتعمل الحكومة السعودية منذ فترة على زيادة انخراط النساء في المجالات الرياضية والفنية والثقافية وحتى الاقتصادية وذلك ضمن خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي طرحها في العام 2016 تحت مسمى:  "رؤية 2030".

اقرئي: “برواز دبي” عنوان جديد للسياحة في دبي

وتجلى هذا الانفتاح أيضاً في قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز السماح للنساء بقيادة السيارات وإعطائهن الرخص الخاصة بذلك على أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو 2018.

وفي هذا الإطار، سيقام في جدة خلال شهر يناير الجاري المعرض الأول للسيارات المخصص للنساء في أحد المولات، ويعرض سيارات حديثة تلفت انتباه النساء  كي يتمكنّ من شرائها في الفترة المقبلة.

ويضم المعرض مجموعة من السيارات التي تجذب السيدات، من خلال ألوان معينة وعروض مختلفة خاصة بالسيارات، بالإضافة إلى توفير المركبات الأقل استهلاكًا للوقود في ظل ارتفاع أسعار الوقود مؤخرًا .

اقرئي: كيف ستتغير الحياة في السعودية؟

وحول هذا الموضوع، قالت غادة الشاطبي، مسؤولة اللجنة الإعلانية في الشركة المنظمة: "هذا هو أول معرض للسيارات مخصص للسيدات فقط، ويتيح ألواناً استثنائية للمركبات، كما يقدم أفضل العروض لاختيار السيارة المناسبة، والأوفر في الوقود، بخاصة بعد تصحيح أسعار الوقود مؤخرًا، وتم التركيز على السيارات الاقتصادية".

 
شارك