المرأة السعودية أمام فرصة جديدة مليئة بالتحدي

هي امرأة جديرة بالثقة ومتمكنة من ذاتها، فلا شيء يقف في وجه تحقيقها للأهداف التي رسمتها. هذا ما أثبتته المرأة السعودية التي تحظى بدعم القيادات في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها، أعلنت شركة طيران "ناس" السعودية عن أنها تعتزم قبول السعوديات في وظائف قيادية من بينها وظيفة مساعد طيار.

كابتشينو بطعم الذهب في دبي

ونشرت عبر حسابها الرسمي على مواقع التوصل الاجتماعي بياناً جاء فيه: "حرصاً على توفير فرص مميزة في قطاع الطيران، يسر طيران ناس أن يعلن فتح باب القبول ببرنامج طياري المستقبل للسعوديات".

ومن بين الشروط الموضوعة للتقدم للوظيفة، الحصول على شهادة الثانوية العامة، وأن يكون في رصيد المتقّدمة على الأقل 240 ساعة طيران، منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين.

وظيفة جديدة للمرأة السعودية… ما هي؟

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم طيران ناس أحمد المسيند: "إن عدد المتقدمات في أقل من 24 ساعة لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات بلغ 1000 طلب تقديم".

وأضاف: "أما بالنسبة لبرنامج المضيفين الجويين للسعوديين والسعوديات، فقد بلغ عدد الطلبات التي استلمناها 3000 طلب".

سارة الدوسري: أوّل سعودية تقود مدرجات العائلات

ومع هذا الإعلان، أعطت شركة "طيران ناس" المرأة السعودية فرصة جديدة مليئة بالتحدي وواعدة بمزايا عديدة في هذا المجال الذي لم يعد حصراً على الرجل فحسب بل فُتح أيضاً من بابه الواسع للمرأة السعودية لتثبت تميزها فيه أيضاً.

 
شارك