السعوديّة تقيم بطولة نسائيّة في كرة القدم

أواخر العام الماضي، أقيمت أوّل مباراة نسائيّة في كرة السلة للنساء في المملكة العربيّة السعوديّة وها هي اليوم تتحضّر لإقامة بطولة نسائيّة لكرة القدم وتحديداً في محافظة عرعر شمال السعوديّة، حيث ستلعب مجموعة من السيدات ضمن 4 فرق وكل فريق يحمل اسم من الأندية الرياضيّة الكبرى في المملكة.

130 سعوديّة سيعملن قريباً في مجال الملاحة الجويّة

وتعليقاً على هذا الحدث، قال رشيد برجس العنزي، قائد فريق تو آر الشماليّة التطوّعي، "الهدف من إقامة بطولة كرة قدم نسائيّة هو تعزيز الانتماء الوطني من خلال الألعاب الرياضيّة النسائيّة، والتوعية بأهميّة الرياضة لدى العنصر النسائي لتقليل معدّل السمنة في السعوديّة من خلال الرياضة النسائيّة ما يجعل كرة القدم إحدى الرياضات المهمّة لتقليلها، والاهتمام بالرياضة النسائيّة عن طريق تسليط الضوء على المهتمات بكرة القدم لتنمية مواهبهنّ ومواكبة الرياضة العالميّة للنساء".

وأضاف أنّ هذه البطولة هي "تماشياً مع قرارات الدولة بتفعيل دور المرأة في جميع مناحي الحياة وإعطائها دورها الطبيعي كامرأة فاعلة تشارك جنباً إلى جنب مع الرجل في عجلة التنمية في السعوديّة"، مشيراً إلى أهميّة المرأة في تفعيل دورها مجتمعياً وإقرار الرياضة النسائيّة.

الإمارات ومصر تحذّران مواطنيهما من “تحدّي كيكي”

وتابع "ومن هذا المبدأ وتزامناً مع رؤية المملكة 2030 وقرارات الدولة، قرّر فريق تو آر الشماليّة التطوّعي بالتعاون مع رابطة أحياء عرعر لكرة القدم إقامة بطولة نسائيّة لكرة القدم في عرعر كأول بطولة نسائيّة لكرة القدم في المملكة، وتتألّف من أربعة فرق نسائية وكل فريق يحمل اسم من أسماء الأندية الكبيرة في المملكة".

للمرّة الأولى… السعوديات في “بطولة المرأة الخليجيّة”

تجدر الإشارة إلى أنّ الرياضة النسائيّة في المملكة تشهد منذ العام قفزات نوعيّة وإيجابيّة تمثّلت بالسماح لهنّ بدخول الملاعب، ومطالبة نائبات في مجلس الشورى بإنشاء نواد نسائيّة لكرة القدم، إلا أنّ هذه القرارات تنقسم ما بين مؤيّد ومعارض.

 
شارك