افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم في رأس الخيمة قريباً

في إطار سعيها لتطوير الحركة السياحية في الإمارة، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن الافتتاح الرسمي المرتقب لأطول مسار انزلاقي في العالم خلال شهر ديسمبر على جبل جيس الذي يضم أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيزيد المسار الانزلاقي الذي تبلغ تكلفته ملايين من الدولارات من قدرات الإمارة الشمالية على خارطة سياحة المغامرات العالمية، وسيدعم مكانة جبل جيس كوجهة سياحية غنية بالمغامرات الشيقة ورائدة على مستوى المنطقة.

ووقّعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة شراكة مع "تورو فيردي"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل مسارات الانزلاق، لتطوير هذا المشروع السياحي المميز والغني بالمغامرات، ومن المقرر أن يتخطى طول المسار الانزلاقي في رأس الخيمة الرقم القياسي العالمي الحالي المسجل في موسوعة "غينيس" أي 2200 متر، والمسجّل باسم المسار الانزلاقي "ذا مونستر" في بورتوريكو.

وتماشياً مع التزام هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بمعايير الاستدامة بوصفها إحدى الجهات الراعية للسنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017، تم تصميم المسار الانزلاقي ومرافقه وهيكلياته الداعمة بحيث يكون لها تأثير إيجابي على البيئة. وتمت الاستعانة بمواد وخبرات محلية قدر الإمكان، فضلاً عن استخدام المواد الصديقة للبيئة في مناطق محددة من الموقع مثل الإنارة العاملة بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED، والمواد المصنوعة من النسيج الكهروضوئي والتي من شأنها السماح بتوليد طاقة نظيفة للعمليات التشغيلية.

اقرئي أيضاً: كيف عاد اسم زها حديد إلى الواجهة من جديد؟، لويس فويتون ينضم إلى منظمة اليونيسف لدعم الأطفال المتضررين، الأميرة هيا تتحدث عن تجربتها مع المرض

 
شارك