أفكار لقضاء عيد الأضحى مع من تحبين

العيد هو الوقت الذي ننتظره طوال السنة لكي نحتفل، نخرج من إطار الروتين اليومي ونقوم بمشاريع ممتعة ومسلية مع الأصدقاء وأفراد الأسرة. فكيف نخطّط لإجازة عيد أضحى مثاليّة نستفيد خلالها من كلّ دقيقة ونسترجع الزخم نحو المسؤوليات والأعمال؟

تختار كثيرات السفر مع الصديقات أو الزوج أو الأسرة والسبب وراء هذا الخيار واضح إذ إنّ كل الشركات والمؤسسات الخاصة والرسميّة تقفل أبوابها في فترة العيد، ما يعني وجود بضعة أيام يمكن خلالها اكتشاف دولة جديدة والتعرّف على أهم معالمها السياحيّة والأثريّة.

دلّلي صحّتك النفسيّة والجسديّة في العيد!

خيار السفر

في حال كنت من بين هذه الفئة، فعليك التخطيط المسبق لسفرتك، وتحديد الوجهة التي ترغبين في زيارتها والوقت الذي ستقضينه فيها، واستفيدي من العروض الكثيرة التي تقدّمها شركات السفر فتكون أسعارها مغرية ولا سيما إذا كان عدد المسافرين معك كبيراً، وتقدّم لكِ فرصة العثور على منتجعات سياحيّة فاخرة ومحل ثقة، كما يمكنك استكشاف كل ما تريدين معرفته عن وجهتك والنشاطات التي يمكن القيام بها من خلال البحث عبر الإنترنت.

رحلة مع الصديقات

إذا كنتِ مسافرة مع صديقاتك، ننصحك باختيار من ترتاحين بالتواجد معهنّ لوقت طويل، ولديكنّ اهتمامات وأفكار مشتركة، كي لا تحصل اختلافات وصدامات خلال الرحلة تفسد عليكنّ الهدف منها وهو قضاء أوقات مسلية.

البقاء في البلد

أما إذا اخترت البقاء في بلدك والاستمتاع بالإجازة مع الأهل والأقارب، فخطّطي لمشاريع مسلية تستغلين من خلالها أيام الإجازة لتتواصلي اجتماعياً وتخرجي في رحلات محليّة وتتعرّفي على مناطق جديدة في محيطك.

استوحي إطلالة عيد الأضحى من هذه العلامة الإيطالية

التحضير المسبق

عليك أن تتحضّري للعيد، والبداية بشراء الملابس الجديدة لكِ ولأولادك في حال كنت متزوجة. ولا تتركي نفسك للأيام القليلة الأخيرة قبل العيد، بل اذهبي قبل الازدحام كي تزيدي فرص عثورك على ما ترغبين فيه، ولا تنسي أن تشتري هدايا لأكثر الأشخاص غلاوة.

تنسيق الأوقات

في حال قرّرت دعوة أشخاص إلى منزلك للغداء أو العشاء، حدّدي عددهم واستفسري عما يستسيغونه من أصناف كي لا تتفاجئي بعدم تقبّلهم لما حضّرته،  أمّا في حال تلقيت الدعوات، فنسّقي مع زوجك أو أسرتك كي لا يحصل تضارب في مواعيدكم، ولا تغفلي شراء هديّة صغيرة لمن دعاك.

اختيار الإطلالات

لا تنسي الاهتمام بمظهرك الخارجي خلال فترة الأعياد، فبعد شراء الملابس والأكسسوارات وأدوات ومستحضرات التجميل الجديدة والحصول على تسريحة شعر مميّزة، حدّدي ما الذي سترتدينه في كلّ يوم، وبحسب المكان والمناسبة. خصّصي ملابس عمليّة ومريحة للمشاوير البعيدة، وأزياء مرتبة وراقية للزيارات العائليّة.

دلّلي صحّتك النفسيّة والجسديّة في العيد!

نزهة مع العائلة

الذهاب في نزهة مع العائلة والأصدقاء من أكثر النشاطات المسلية التي يمكن القيام بها في العيد: التحضير الذي يسبق الذهاب، الاتفاق على أصناف الطعام التي ستأخذونها معكم، توزيع المهام، الألعاب التي يمكن ممارستها في الطبيعة أو على شاطئ البحر... إنّه الوقت الأمثل للتقارب وتقوية علاقات الصداقة أو القرابة، بعد أن كانت مشاغل الحياة قد أبعدتك عن الكثيرين في محيطك، ومنعتك من السؤال عنهم ومتابعة أمور حياتهم.

بعيداً عن العمل

لا تفكري خلال الإجازة بالعمل، ولا تتذكري ما هو مطلوب منك بعد العودة، فالوقت سيمر وسترجعين ولكن عليك أن تنسي مسؤولياتك الآن وتقضي وقتاً مسلياً، تسترخي وتشربي كوباً من العصير المنعش مثلاً.

 
شارك