أشتري هديّة لبيت صديقتي

تصدّقين؟ بيه حاجة تزعجني. أمس كنت أجلس ويّا واحدة من صديقاتي. ما أريد أقول اسمها. وكانت تنتقد صديقة ثانية اسمها ياسمين... صديقة مشتركة يعني. والليلة الصديقة الأولى تريد تروّح لبيت الصديقة الثانية، ياسمين، عشان العشا.

ما أحبّ كده... أقصد الناس اللي يبتسمون حين يلتقونك وحين تروّحين ينتقدونك. أفضّل الناس اللي ينتقدون بصراحة، من غير تمويه أو خداع.

اقرئي: حقائق طريفة لا تعرفينها عن السوشي

بس ضروري أخلّيهم يتصالحون. همّ مو متخاصمين. بس لازم العلاقة بينهم تصير أفضل. في النهاية إحنا بشر ونغلط. وبعدين تلاحظين؟ شخصيّتك في بيتك تختلف عن شخصيّتك في مكان العمل أو مع الصديقات. صحّ؟ يعني كل واحدة عندها قناع. بس الخداع  مو صحّ. المهمّ، دحين أنا في متجر يبيعون فيه قطع ديكور Vintage. قلت أشتري لصديقتي اللي تسوّي العشا هديّة لبيتها. أحتار. التحف الحلوة في كل مكان. مواد وأشكال وألوان في كل الزوايا وعلى الرفوف والجدران. يا ريت أقدر أحمل الصندوق ده. لو تشوفينه، خشب طبيعي وبيه كتابين غلافهم جلد قديم. يليق بغرفة الطعام في بيت ياسمين. أثاثها ستايل كلاسيكي. بس الصندوق كبير وثقيل. بيه كثير صناديق. وهنا طاولة مثل حقيبة سفر. مرّة حلوة. أتحسّف، بس كيف أحملها؟ بيه زبونة تريد تشتري أريكتين. بصراحة؟ روعة! عليهم نقشات زهور بالألوان. ما أعرفها، بس أقول لها: «عفواً لو عندك مساحة كبيرة في بيتك ليه ما تشترين كمان الطاولة الحلوة ديه مع المصباح؟». فعلاً الطاولة تهبل. هيّ مو طاولة. هيّ خزانة صغيرة بابها مو خشب... ستارة عليها نقشة ورود. الزبونة تقول: «عندك حق». وأنا أقول في نفسي: «يا ريت أقدر أشتري لصديقتي ياسمين حاجات زيّ كده». بعدين أتذكّر إنّه المناسبة عشا يعني ضروري أقدّم لها هدية تناسب المائدة أو غرفة الطعام. أحتار، نظراتي تطير مثل الفراشات من تحفة لتحفة، من قطعة لقطعة... المزهريّة ديّة؟ لا، عاديّة. الساعة على الجدار؟

كمان لا. ما تليق بديكور بيتها. الدرّاجة؟ ممكن؟ لا، تناسب الحدائق أكثر. أشوف الزبونة تبتسم. تقول لي من بعيد إنّها رايحة تشتري الأريكتين مع المصباح بس الخزانة لا. وأنا أسوّي إشارة بإبهامي تقول لها: «خيار صحيح». ودحين أمشي. أتنقّل في المتجر الكبير.

اقرئي: اختاري النباتات وفقاً للأبراج

في جدّ لو تريدين تشوفين كل التفاصيل تحتاجين ليومين وأكثر. بيه قطع حلوة وبيه قطع صغيرة عاديّة. وأنا أريد قطعة صغيرة وحلوة. إيش رأيك؟ بيه زجاجات زيت، تصميمهم بسيط، وعلى كل زجاجة حرف من كلمة Home. يعني 4 زجاجات. وبيه زجاجة بيضا. وعليهم شرائط بلون بنّي فاتح وورود باللون الأبيض. بس في غرفة طعام ياسمين ما بيه طاولة صغيرة عشان تزيّنها بالزجاجات ديّة. طب خلاص، رايحة أشتري إطار. وهيّ تقدر تختار الصورة اللي تريدها. تقولين صديقتي الأولى رايحة تنتقد هديّتي؟

أزياء من Dolce & Gabbana

حقيبة من Alexander McQueen

حذاء من Elie Saab

DRAWING BY FASHION ILLUSTRATOR ©SHAMEKH BLUWI

 
شارك