أسباب لم تفكري بها أبداً... لهذا تحب النساء التسوق

لماذا تحب النساء التسوق أكثر من الرجال؟ لا شك في أنك فكرت في هذا السؤال أحياناً. لكن ما لا تعلمينه هو أن هناك أسباباً لا تتوقعينها تدفعك دائماً إلى شراء الملابس والأكسسوارات وإن لم تحتاجي إليها.

اقرئي كيف تتخلصين من آثار الصدمة العاطفية؟

أظهرت دراسة أجريت منذ سنوات قليلة إلى أن "الرجال يشعرون بالملل بعد 26 دقيقة من بدء جولة التسوق".

وفي المقابل لفتت إلى أن الملل لا يتسلل إلى قلوب النساء إلا بعد مرور ساعتين على الأقل. كما وجد الباحثون أن 80% من الرجال لا يحبون التسوق مع زوجاتهم وأن 45%  منهم يتفادون التسوق معهن بأي ثمن.

 كذلك ذكرت دارسة نشر نتائجها موقع "أرابيان بيونس" أن "المشتريات المفضلة لدى النساء العرب هي تلك المرتبطة بالرفاهية". وأفادت بأنهن ينفقن 8 مليار دولار تقريباً من أجل شراء السلع الفاخرة سنوياً". كما كشقت أن هؤلاء النساء يركزن على الموضة الراقية ومستحضرات التجميل.

اقرئي غيّري مسار علاقاتك في رمضان

لماذا تتسوق النساء؟

1 للاستعراض

تلجأ بعض النساء إلى التسوق كوسيلة للظهور. وهكذا ترين أنهن يلتقطن الصور مع أغراضهن الجديدة لعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي. وعادة ما يقمن بذلك بعد شراء الملابس والأحذية ويستخدمنها كطريقة لإثبات الذات والتعبير عن الأنا.

2  الموضة

كثيراً ما تردد المرأة الجملة: "ليس لدي ما أرتديه". ويعني هذا في الحقيقة أنها لا تريد أن ترتدي ملابسها القديمة مرة جديدة. ويرتبط هذا عادة بمزاجها أو بالمناسبة التي تريد حضورها. أما السبب الأهم لقولها هذا فهي كثرة الصيحات التي تقدمها الموضة.

فهي تريد أن تبقى دائماً "على الموضة" وأن تحافظ على خطوط الأناقة التي يرسمها لها المصممون.

اقرئي أمور يجب أن تنتبهي لها قبل الدخول إلى منزل سعودي… لا تهملي الرقم 1 ابداً

3 التسوق علاج

من أبرز الأسباب التي تدفع المرأة إلى اللجوء إلى التسوق أنه يشكل علاجاً نفسياً بالنسبة إليها. فهو يساعدها على تحسين المزاج  وعلى التخلص من التوتر والضغط النفسي. كما أنه يمكنها من النسيان الموقت لبعض المشاكل.

4 الحسومات

لا يمكن المرأة أن تقاوم الحسومات. وهذا ما يدفعها في أحيان كثيرة إلى القيام بجول تسوق. فهي تحب التسوق عموماً وتحبه أكثر إذا تمكنت من الحصول على السلع بأسعار أرخص. وهكذا تستخدم بعض المتاجر استراتيجية الحسومات عادة من أجل جذب الزبائن.

اقرئي الإمارات الأولى إقليمياً في التنافسية لعام 2018

حب الملكية

تحب المرأة عادة امتلاك الأشياء المعروضة في المتاجر. ولهذا قد تشتري التصميم نفسه مثلاً بألوان مختلفة. ويتبع هذا نوعاً من التفكير المادي الذي يدفعها دائماً إلى التسوق.

 
شارك