أبوظبي تحقق رقمين قياسيين في نشر التوعية حول السرطان

كجزء من شهر التوعية العالمي حول مرض سرطان الثدي، سجّلت أبوظبي رقمين قياسيين جديدين في موسوعة غينيس: الإنجاز الأوّل تمثّل بأطول شريط توعوي حول السرطان في العالم بطول 4,1 كيلومتر، والثاني إذ حقّق 762 شخصاً أكبر عدد زوجي قام بتثبيت أشرطة التوعية حول السرطان لبعضهم البعض في الوقت نفسه.

برج خليفة بحلّة زهرية في نهاية الأسبوع

وعن هذه الخطوة المميّزة، قال رئيس دائرة الصحة في أبوظبي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد: "سعداء بالمشاركة إلى جانب نخبة من الجهات الحكومية والخاصة في تحقيق هذا الإنجاز، الذي إن دل على شيء دل على أهمية تكاتف جهود مختلف القطاعات والعمل جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق رؤية "أبوظبي مجتمع معافى" وتعزيز مكانة الإمارة على مستوى المنطقة والعالم".

وتوجّه حامد برسالة إلى جميع سكان الإمارة دعاهم من خلالها إلى ضرورة القيام بالفحص الدوري والتعرف على كيفية القيام بالفحص الذاتي لسرطان الثدي للكشف المبكر عن الإصابة بالمرض والمساهمة في رفع فرص الشفاء، منوّهاً بضرورة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الوقاية من الإصابة بما في ذلك اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب الممارسات الضارة بالصحة.  

واستطاع أكثر من 2000 شخص الحضور من مختلف أنحاء الإمارات والمشاركة لتسجيل أرقام قياسية جديدة بما في ذلك أسرع شخص يقوم بارتداء زي الطبيب وأسرع فريق مكون من شخصين ينهي لعبة "Operation" وأسرع شخص يقوم بفصل أشرطة التوعية حول السرطان بحسب اللون.

10 أطعمة تحارب السرطان

يذكر أنّ الحملة التوعوية التي أطلقتها "في بي إس للرعاية الصحية" تستمّر لمدة 6 أشهر وسيتم خلالها تسليط الضوء على أكثر أنواع السرطان شيوعاً على مستوى العالم وفي دولة الإمارات.

 
شارك