اختاري تسريحة الشعر المناسبة لك يوم زفافك

إنّه يوم زفافك، اليوم الذي ستكونين فيه أميرة في إطلالتك، اخترت الفستان الأبيض الذي لطالما حلمت به، فماذا عن تسريحة شعرك التي تعتبر من أكثر الأمور المحيّرة لأنها قادرة على إبراز جمالك أو إفساد إطلالتك.

وكي لا تقعي في موقف يعكّر صفو فرحتك، سنطلعك على معايير اختيار تسريحة الشعر المناسبة ليوم زفافك:

أصول ولياقات لحفل زفاف مميّز

تصميم فستان الزفاف

يؤدي تصميم الفستان دوراً بارزاً في اختيار التسريحة، فإذا كان مليئاً بالتفاصيل يفضّل اختيار الشعر المرفوع، أما إذا كان يتميز بقصة مفتوحة بعض الشيء، فتسريحات الشعر المنسدلة والضفائر هي خيارك الأفضل.

مكان الحفل

في حال كان الحفل في الهواء الطلق مثلاً، فتسريحات الشعر العفوية والمزينة بالورود ستناسبك، أما تسريحات الشينيون والتصفيفات التي تتسم بالفخامة، فهي أنسب لحفلات الزفاف التي تتم في الأماكن المغلقة.

طبيعة شعرك وطوله

من أكثر العوامل أهمية، ويعتبر الشعر الطويل أفضل بكثير من الشعر القصير إذ يستطيع المصفف أن يتحكم به بالطريقة التي يريدها.

تاج العروس…يجعلك بطلة حكاية لن تتكرّر

طرحة الزفاف

من المهم أن تأخذي في الاعتبار طريقة اعتمادك لطرحة الزفاف حتى تختاري تسريحة الشعر التي تتناسب معها. ومن الضروري أيضاً أن تختاري الأكسسوار الذي يتماشى مع شكل التسريحة.

طبيعة شخصيتك

يجب أن تختاري تسريحة تعبّر عنك وتعكس شخصيتك، لذلك أعدّي جلسة تجربة مع مصفف الشعر حتى تكوني مقتنعة تماماً بتسريحة الزفاف التي ترغبين في اعتمادها.

6 مواقف طريفة…في 6 أعراس لا تُنسى

نصائح عامة لكل عروس قبل اختيار تسريحة شعرها:

1- التقطي صورة لكل تسريحة شعر تريدين اختيارها من مختلف الزوايا، وتوقّعي تجريب ثلاث تسريحات أو أكثر قبل زفافك.

2- انتبهي لمشاكل شعرك وعالجيها قبل زفافك بفترة، ومن المهم أن تحافظي على روتينك المنزلي للاهتمام بجمال شعرك، وفي حال كان شعرك تالفاً يجب معالجته قبل 6 أشهر من الزفاف.

3- لا تلتفتي إلى الموضة الرائجة بل انتقي تسريحة تلائم شكل وجهك.

4- في حال كنت تريدين تغيير لون شعرك فليكن ذلك قبل شهر من موعد الزفاف.

التحضيرات الأخيرة قبل اليوم الكبير

إليك أجمل تسريحات العروس التي تساعدك على اختيار الموديل الذي ترغبين فيه ليوم زفافك.

 
شارك