مفاجأة مدوية في الإمارات... قرار يحسّن فرص الإنجاب وإليك التفاصيل

تجميد البويضات لدى النساء غير المتزوجات. هل هذا ممكن؟ نعم وهي الخطوة المتقدمة التي أقدمت عليها الإمارات العربية المتحدة.

اقرئي خبر سار … هذه الأطعمة الـ 7 تساعدك على الحمل

 فقد ذكر موقع The National الإماراتي أن  قراراً حكومياً جديداً سمح للنساء غير المتزوجات وبعض أولئك المتزوجات بتجميد البويضات.

إلا أنه لم يتم تحديد المعايير التي سيجري اتباعها من أجل ذلك. لكن من الممكن أن يشمل القانون الجديد النساء غير المتزوجات اللواتي تخطين الـ35 من العمر.

ومن الممكن أن يستثني أولئك اللواتي تزوجن ولم يتجاوزن سنوات العشرينات. كذلك قد يسمح بذلك للنساء اللواتي يخضعن للعلاج الكيميائي من أجل زيادة فرص الإنجاب لديهن.

كما يفرض القانون على الأزواج الذين قرروا تجميد البويضات أن يقدموا وثيقة الزواج الخاصة بهم.

اقرئي كيف تتفادين زيادة وزنك في رمضان؟

ويشار إلى أن وزارة الصحة في الإمارات منعت في العام 2012 تجميد البويضات مع السماح حينها ببعض الاستثناءات، حيث كانت تتم دراسة كل حالة وأخذ القرار بشأنها على حدة.

ويذكر أن تكلفة عملية تجميد البويضات تصل إلى 20 ألف درهم. وتستغرق من 10 إلى 12 يوماً لتتم بشكل كامل.

وهكذا لم يعد على النساء الإماراتيات السفر إلى الخارج للحصول على العلاج في حال أردن تجميد البويضات.

اقرئي طرق فعّالة للتخلص من رائحة الفم خلال شهر الصوم

ومن الممكن أن تصدر توضيحات أكثر في هذا الشأن قريباً. وقد نقلت صحيفة "الاتحاد" عن الدكتور سالم الشواربي، رئيس مركز الإخصاب في مستشفى الكورنيش قوله: "إن توفر مركز عناية للأزواج الذين يعانون من مشاكل في الإنجاب يقدم لهم أفضل الفرص لتحقيق أجمل وأغلى رغبة وهي الإنجاب وفقاً لأعلى المعايير وبوجود أحدث التقنيات".

وأضاف: "هذا الأمر من شأنه أن يعزز رؤية الإمارات الخاصة والتي ترمي إلى أن تكون إحدى الدول الرائدة في السياحة العلاجية في مجال الإخصاب والإنجاب".

 
شارك