مائدة مفيدة لصحّتك... حضريها

هل تشعرين بالحيرة تجاه كثرة الآراء والنصائح التي يقدّمها لك الاختصاصيّون وغير الاختصاصيين في ما يتعلّق بأنواع الأطعمة التي يجب أن تضيفيها إلى مائدتك والتي تعتبر مفيدة لصحّتك؟ إذاً ليس عليك سوى اعتماد قائمة حصرية تحتوي على هذه الأنواع من الأطعمة.

1 الفواكه
-الموز: على عكس ما يعتقد الكثيرون، تحتوي هذه الفاكهة على عدد قليل من السعات الحرارية، كما أنّها غنيّة بالبوتاسيوم والفيتامين B.
- الرمان: لا تتردّدي في تناوله ولا سيّما أنّه يحتوي على حمض الفوليك المضاد للأكسدة وعلى نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والفيتامينين B وC والألياف وعلى عدد قليل من السعرات الحراريّة، فضلاً عن أنّه يلعب دوراً في الوقاية من أمراض السرطان والقلب. أضيفيه إلى سلطتك المفضلة بشكل دائم.
-التفاح: يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة، لذا فهو يساعد جسمك على التخلّص من السموم.

2 الخضار
- الجزر: يحتوي على مادة الـ «البيتا كاروتين» التي تحدّ من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
-الطماطم: تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، لذا فهي تسهم في الحدّ من خطر إصابتك بأمراض القلب وهشاشة العظام.
-السبانخ: تعتبر أوراقه وأغصانه غنيّة بالحديد والألياف والبروتين وحمض الفوليك، إضافة إلى الكثير من الفيتامينات المفيدة لصحّتك.

3 الحبوب
-الفاصوليا: تمنح جسمك ما يحتاج إليه من الألياف والبروتينات. يمكنك تناولها مسلوقة مع سلطة الخضار أو مطهوة.

4 اللحوم
- سمك السالمون: اعلمين جيداً أنّه يحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض الـOmega3 والسيلينيوم والفيتامين D إضافة إلى البروتين. ينصحك الاختصاصيّون عادةً بتناوله لأنّه مفيد لصحّة قلبك ويعزّز عملية الأيض لديك.

5 الحلويات
الشوكولا الداكن: تناوليه بكميات معتدلة، فهو يحدّ من شعورك بالاكتئاب ويقلّّل من أعراض الالتهابات لأنّه يحتوي على مضاد الأكسدة المسمّى «الفلافانول المركّب»، كما أنّه يساهم في خفض مستوى السكّر والكليسترول في دمك.

 
شارك