لكي يزداد وزنك تناولي هذه الأطعمة!

ترى الكثيرات أنّك تتمتّعين بالجسم المثالي، لكنّك في الواقع تعانين من النحافة الزائدة وترغبين في اكتساب بعض الكيلوغرامات ولا تجدين السبيل إلى ذلك. لذا، ندعوك إلى اتباع هذه النصائح التي تساعدك على الحصول على بعض الوزن على مدّ جسمك بالعناصر الغذائيّة اللازمة.

1 تناولي سمك السلمون
يساعدك هذا النوع من الأطعمة على اكتساب السعرات الحرارية كما أنّه يمدّ جسمك بالبروتين فضلاً عن أنّه يحتوي على الدهون المفيدة التي تعمل على تغذية خلايا المخ.

2 أكثري من البطاطا الحلوة
يساعدك هذا النوع من البطاط على اكتساب الوزن كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامين A. فتناولي ما لا يقلّ عن 3 حبّات من البطاطا خلال الوجبة الواحدة وحاولي تناولها على امتداد النهار أيضاً.

3 لا تنسي أفوكادو
تُعتبر هذه الفاكهة صديقة للصحّة، فهي تحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات والدهون المفيدة كما أنّها تؤدّي إلى زيادة ملحوظة في الوزن.

4 اللوز
يُعتبر من المكسرات المفيدة للصحّة، فهو يحتوي على الألياف وعلى الماغنسيوم والفيتامين E. فبالرغم من أنّ الخبراء ينصحون الأشخاص الذين يريدون خسرة الوزن بتناول حفنة من اللوز عند الشعور بالجوع، إلا أنّه اتضح أيضاً أنّ تناول كميات كبيرة منه يؤدّي إلى زيادة الوزن لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت.

 
شارك