لتحصلي على بطن مسطح...

لا شكّ في أنّ معظم النساء يعانين من البطن المنتفخ بسبب عدم امتلاكهنّ الوقت الكافي لممارسة الرياضة واتباعهنّ نمط حياة غير صحّي نتيجة كثرة انشغالاتهنّ مثل تناولهنّ الأطعمة الجاهزة في مكان العمل وعدم انتظام وجباتهنّ واستهلاكهنّ الأطعمة المسليّة بين الوجبات. فإن كنت من هؤلاء، اعلمي أنّه يمكنك أن تتناولي بعض أنواع الأطعمة التي تساعدك على الحصول على بطن مسطح، فما هي؟

1 اللبن
تناوليه يومياً لأنّه يحتوي على الخمائر الحيوية التي تحفّز عملية الهضم وتمنع إصابتك بالانتفاخ، كما أنّ الكالسيوم الموجود في اللبن يقلّل يساهم في زيادة معدلات حرق الدهون في جسمك.

2 الشوفان
أضيفيه إلى أنواع السلطة وبعض الأطباق التي تحضرينها، فهو يحتوي على الكثير من الألياف التي تمدّ جسمك بالطاقة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدّة لا بأس بها.

3 اللوز
تناولي قبضة من اللوز كوجبة خفيفة، فهو غنيّ بالأحماض الدهنيّة الـOmega 3 التي تساهم في خفض مستوى الكولسترول وتخزين الدهون.

4 الأسماك الدهنية
تناولي مثلاً أسماك السلمون والتونة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الـOmega 3 التي تساهم في الحدّ من نسبة الكولسترول وتخزين الدهون في جسمك.

5 صدر الدجاج
لأنّه يعتبر طعاماً مفيداً إذ يمدّّ جسمك بالبروتين الضروري كما أنّه لا يحتوي على الدهون ويمنحك شعوراً بالشبع ويساعدك على الحفاظ على رشاقتك.

4 الغريب فروت
من الأفضل أن تتناوليه طازجاً، فهو يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة التي تدفع كبدك إلى استهلاك الدهون الفائضة بدلا من تخزينها.

5 الفراولة
فهي تحتوي على نسبة مهمة من مضادّات الأكسدة التي تساعد على تخفيض الوزن.

 

 
شارك