كيف تتخلّصين من ترهّل الجلد بعد فقدان الوزن؟

ها قد وصلت إلى الوزن الذي كنت تحلمين به، ولكن اعترضتك مشكلة التخلّص من ترهلات الجلد. يمكنك القيام ببعض الخطوات الطبيعيّة التي تساعدك على تحقيق هدفك، مع الإشارة إلى أنّ النتائج تعتمد على مقدار الوزن الذي خسرته والمدة التي تحتاجها بشرتك للعودة إلى طبيعتها وبحسب نوعها. إليك هذه النصائح:

معلومات لا تعرفينها عن البروتينات

مراقبة فقدان الوزن

خلال الحمية المنحّفة التي تتّبعينها، عليك ألا تفقدي الوزن بوتيرة سريعة، وذلك حتى يتمكّن الجلد من استعادة مرونته مع الكيلوغرامات التي خسرتها.

شرب المياه

فضلاً عن فوائد المياه الصحيّة العديدة، يساعد شرب المياه أيضاً على أن تصبح بشرتك مشدودة، ناعمة ومشرقة. لذلك، ننصحك بأن تستهلكي أكثر من 8 أكواب يومياً للحفاظ على مرونتها.

هل معلوماتك عن العناصر الغذائية للأطعمة صحيحة؟

التمارين الرياضيّة

التمارين الرياضيّة تزيد من طبقة العضلات تحت الجلد، فتصبح البشرة مشدودة كما وتعيد بناء العضلات التي فقدتها مع فقدان كميّة الدهون التي رافقت خسارة الوزن.

ترطيب البشرة

للحفاظ على مرونة البشرة، استخدمي مرطباً يحتوي على الفيتامين E، فهو يحفّز إنتاج الكولاجين ويساعد على شد الجلد والتخلّص من الترهلات. كما أنّ الترطيب يقلّل من التجاعيد.

التدليك

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدمويّة فتتجدّد الخلايا ويستعيد الجلد مرونته، لا سيما عند الأرداف والبطن والذراعين. ويمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت اللوز وفرك المنطقة المترهّلة بحركات دائريّة.

طعام صحّي في العمل

الحد من التعرّض لأشعة الشمس

لأشعة الشمس تأثير سلبي على البشرة، لذلك قلّصي وقت تعرّضك للشمس لأنّها تؤدي إلى جفاف الجلد وتضرّ بالخلايا في الوقت نفسه. كذلك، ابتعدي عن أحواض السباحة التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور الذي يجفّف البشرة.

 
شارك