السكّريات الضارة... استبدليها بهذه الأطعمة

لا شكّ في أنّك تحبّين تناول مختلف أنواع الحلويات لكّنك تخشين زيادة وزنك. لذا عليك استبدال السكّريات الضارة ببعض أنواع الفاكهة والخضار لأنّها تحتوي على عناصر غذائيّة ضروريّة ولا تؤدي إلى اكتسابك الكيلوغرامات المزعجة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تخلّص جسمك من السموم الضارة.
- الفاكهة الطازجة، مثل الكيوي، التفاح، التوت، المانغا، الأفوكادو، البابايا وغيرها. تتميّز هذه الفاكهة بأنّها خالية من مادة الغلوتين وتحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة.
- الخضار الطازجة، مثل البطاطا الحلوة، الملفوف، الخيار، الكوسى، القرع والجزر. هي غنيّة بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم والبشرة معاً. فالفيتامين A مثلاً يلعب دوراً هاماً في تنقية البشرة من الحبوب والشوائب الجلديّة.
- الخضار الورقيّة، مثل السبانخ، الملوخيّة، السلق والهندباء، تحافظ على رطوبة الجسم وتجدّد خلايا البشرة وتحميها من الأشعة ما فوق البنفسجيّة.
- البقول الجافة، مثل الحمّص والعدس والفاصولياء، هي مصدر هام للفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم.
- الألبان قليلة الدسم التي تمدّ الجسم بسكر اللاكتوز المخفّف والغني بالبروتيين والكلسيوم.
- المكسّرات، وفي مقدّمها اللوز لأنّه غني بالفيتامين E الذي يساعد على الوقاية من أشعة الشمس.
- العسل، هو نوع من السكّريات، ومع ذلك هو يساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها. يتميّز بأنّه مضاد للحساسيّة، ما يجعله علاجاً فعالاً للبشرة الحساسة. كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة وجميع العناصر المغذّية التي تحتاج إليها البشرة مثل الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم وغيرها.

 
شارك