ماكياجك يسبّب لك المرض

"الماكياج يسبّب لي المرض؟" سؤال طرحته بدهشة وحيرة ما إن قرأت عنوان المقال. فحين تلتقطين حقيبة ماكياجك أو حين تفتحين درج مستحضرات التجميل الخاص بك، لا تجدين سوى أحمر الشفاه الذي تحبّينه والذي استخدمته مراراً وتكراراً ومستحضر المسكارا الذي لم تكتف من تطبيقه بعد وغيرهما من المنتجات التي تفضّلينها كالبودرة وكريم الأساس والكونسيلر... غير أنّك، في هذه الحالة، لا ترين سوى المستحضرات من دون ملاحظة أو حتى التفكير في البكتيريا المتراكمة والمسبّبة لظروف غير صحية تنعكس سلباً عليك.

اقرئي: 10 مؤثّرات عربيات في عالم الجمال لا بدّ من متابعتهن

ولكن، لا تقلقي!

فالحلّ سهل والابتعاد عن تراكم البكتيريا لا يحتاج سوى إلى خطوات سهلة وبسيطة.

1- فكّري جيّداً قبل تجربة المستحضرات المخصّصة للاختبار: حين تزورين المحال التي تعرض مستحضرات ماكياج، تتاح لك فرصة تجربتها للتعرّف أكثر على التركيبة واختيار اللون أو التدرّج المناسب. ولكن، هل تساءلت يوماً لكم اختبار خضع هذا المنتج ومن جرّبه وإن عانت إحداهنّ من هذا الفيروس أو ذاك. فما الحلّ إذاً؟ اطلبي من الموظّفة في المتجر أن تفتح لك مستحضراً جديداً مخصّصاً للتجربة، لا سيّما إن كان الأمر يربتط بماكياج العينين أو الشفتين.

اقرئي: 10 أسرار جماليّة أفصحت عنها النجمات

2- لا تغمّسي إصبعك أكثر من مرّة: تكون علب الماكياج التي تتطلّب منك غمس إصبعك فيها لتطبيق المستحضر حقلاً خصباً لنموّ البكتيريا. ولتفادي هذا الأمر قدر المستطاع، لا تغمّسي إصبعك أكثر من مرّة بها لأنّك حين تلامسين منطقة معيّنة من مناطق الوجه ثمّ تعودين مجدّداً إلى المستحضر، تنقلين ما على وجهك إلى داخل العلبة. واعتمدي هذه الخطوة دائماً، لا سيّما حين تكونين مريضة، علماً أنّك تستطيعين أيضاً اللجوء إلى أي أداة تطبيق نظيفة تغنيك عن أصابعك.

3- لا تهملي النظافة قبل التطبيق: قبل الشروع في تطبيق الماكياج، تأكّدي من تنظيف يديك جيّداً بالمياه والصابون وتعقيمهما للتخلّص من البكتيريا العالقة عليهما ومنعها من الانتشار على بشرتك وبين مستحضرات ماكياجك.

اقرئي: حيل طبّقيها ليدوم عطرك طويلاً

4- اهتمّي بنظافة فرشك: لا بدّ لك من الاهتمام بنظافة فرش ماكياجك وأدوات التطبيق التي تستخدمينها بشكل عام. قومي بهذه الخطوة أسبوعياً وباستخدام المنتجات المناسبة التي لا تؤثّر على جودتها أو فعاليتها. بالإضافة إلى ذلك، تأكّدي من تجفيفها جيداً قبل توضيبها.

5- اعلمي أعراض الحساسية على الماكياج: من الأعراض التي تشعرين بها حين تحسّسين على أي من مستحضرات الماكياج الاحمرار والحكّة والتورّم....

 
شارك