ماكياجك الاحتفالي مثالي بكل تفاصيله

فترة الأعياد هي إحدى الفترات المرتقبة كل عام. ففي خلالها، نتسارع إلى البروز بأجمل ما نملك من أزياء وإلى نحت ماكياج يكون رائعاً وجذّاباً. وللحصول على إطلالة احتفاليّة مثاليّة هذا العام، اطّلعي على الخطوات التي لا بدّ من اتّباعها.

تحضير البشرة لا غنى عنه

عند تطبيق مستحضرات الماكياج اللامعة، يكون تحضير البشرة خطوة لا بدّ منها. فالوجه يحتاج أوّلاً ومن دون شكّ إلى مستحضر يرطّبه ويمنع انغلاق المسام من جرّاء المنتجات التي تطبّقينها، كما ويحتاج أيضاً إلى مستحضر الأساس الذي يضمن بقاء الماكياج لساعات طويلة من دون تلطّخ.

كريم الأساس اللامع

تعرفين طبعاً أنّ كريم الأساس اللامع يليق بالحفلات والمناسبات، وليس بيوميّاتك الروتينيّة في المنزل والعمل. وفي فترة الأعياد، لا تتردّدي في تطبيقه وإضفاء تجدّد على ماكياجك، ولكن انتبهي إلى:

- الكميّة التي تطبّقينها، لتفادي الحصول على مظهر زيتي يعكس المبالغة والتكلّف.

- طريقة التطبيق، إذ يُفضّل وضع المستحضر بواسطة فرشاة وبحركات دائريّة خفيفة تسمح بامتزاج كريم الأساس بمستحضر الترطيب ومستحضر الأساس، فتكون النتيجة سحنة متجانسة ومضيئة.

ظلال العيون اللامعة

لا شكّ في أنّ ظلال العيون اللامعة تلفت الأنظار إلى الماكياج، وذلك إن طُبّقت بالطريقة الصحيحة، فمن بين الأخطاء التي ترتكبها كثيرات تطبيق كميّة كبيرة منها أو وضعها في المنطقة الخطأ... انطلاقاً من ذلك، انتبهي إلى الآتي عند تطبيق الظلال اللامعة:

- اختاري أوّلاً الألوان التي تناسب لون عينيك. فمع العينين الزرقاوين تتماشى مثلاً تدرّجات الرمادي والبرونزي والبيج، فيما يناسب العينين الخضراوين كل من البرغندي والذهبي. أمّا العينان البنيّتان، فتليق بهما ألوان الذهبي والزهري والبني الغامق. ولا تنسي أن تأخذي في الاعتبار أيضاً لون بشرتك لتحصلي على النتيجة الأفضل.

- ضعي طبقة من مستحضر الأساس على جفنيك لتضمني دوام الظلال لفترة أطول.

- طبّقي بالفرشاة الظلال اللامعة على الجفن الثابت من دون الوصول إلى الخطّ الفاصل بينه وبين الجفن المتحرّك لكي لا تبرزي أيّ تجاعيد أو خطوط رفيعة.

- استخدمي الظلال نفسها لترسمي خطّاً رفيعاً عند أسفل العين وذلك بواسطة فرشاة دائريّة رفيعة.

- للجفن المتحرّك والخطّ الفاصل بين الجفنين، اختاري ظلالاً مطفأة تكون أغمق بدرجتين من الظلال اللامعة.

معزّز الاسمرار اللامع

إنّ معزّز الاسمرار باللمسات البرّاقة يضفي من دون شكّ إشراقاً على سحنتك، إلّا أنّ تطبيقه لا يكون على الوجه بأكمله، إنّما على المناطق التي تعكس الضوء فيه أي جسر الأنف وأعلى الجبين وعظمتي الوجنتين وطرف الذقن. فالغاية من هذا المستحضر تكون البريق الطبيعي الجذّاب من دون أيّ مبالغة.

أحمر الشفاه اللامع

نتّفق جميعنا على أنّ أحمر الشفاه اللامع ملفت للأنظار، غير أنّ ما لا تعلمه كثيرات هو أنّ تطبيق هذا المستحضر يحتاج إلى الدقّة. لذلك وقبل التطبيق، لا بدّ لك من تحضير الشفتين وترطيبهما للحصول على أساس ناعم لأحمر الشفاه. وبالنسبة إلى اللون، ليكن التدرّج الذي تختارينه مناسباً للون بشرتك وسنّك لتجنّب المبالغة والتكلّف. وانتبهي، لا تحاولي الخروج عن حدود شفتيك سعياً إلى تكبيرهما، فهذا يؤدّي إلى مظهر ملطّخ وغير مرغوب فيه. كما واحرصي أيضاً على اختيار قلم شفاه مناسب لمزج المستحضرين.

اقرئي أيضاً: احصلي على شفتين ممتلئتين بالماكياج، ارسمي الآيلاينر كالمحترفات، 4 أخطاء تجنّبيها للحصول على عينين كبيرتين

 
شارك