ليبدو وجهك نحيفاً بالــــمــــاكــــيــــاج

هل تريدين الحدّ من انتفاخ وجنتيك أو من ازدواج ذقنك أو ربّما من بروز أنفك؟ فخبراء الماكياج ابتكروا الطرق التي يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الهدف، أيّ على أن تجعلي ملامحك تبدو أكثر نحافة ونعومة ممّا هي عليه في الواقع. لقد فعلوا ذلك حقاً وهم يوصونك بأن تتّبعي بعض الخطوات سهلة التطبيق.

ارسمي وجنتيك

اختاري ريشة كبيرة الحجم، كريم أساس مناسب للون بشرتك، بودرة خدود بتدرّج لونيّ أغمق من لونها وبودرة إشراق، ومن ثم إليك هذه الخطوات:

- طبّقي كريم الأساس على كامل مساحة بشرتك كما  اعتدت أن تفعلي دائماً ولا تنسي أن تضعي لمسات منه على عنقك.

- طبّقي بودرة الخدود بواسطة الريشة، من حدود أذنيك في اتجاه وسط وجنتيك، وفقاً لخطّ مائل. ولتتمكّني من ذلك، دعي وجهك يأخذ شكل وجه السمكة.

- الجئي إلى بودرة الإشراق وطبّقيها بدقّة على المناطق التالية: جانبيّ أنفك، أعلى رأس شفتيك، المنطقة الواقعة فوق قوسيّ حاجبيك مباشرةً ووسط ذقنك.

اعتني بأنفك 

عليك ذلك لا سيّما في حال كان أنفك بارزاً أو عريضاً بشكلٍ لافت. وتعدّ بودرة الخدود التي تتّسم بلون أغمق من لون بشرتك خياراً مثالياً بالنسبة إليك في هذه الحالة. طبّقيها، بشكل عمودي، على جانبيّ أنفك. أمّا إذا أردت إضفاء الإشراق عليه، فاختاري، لهذه الغاية، بودرة الإشراق (أو كريم أساس بلون أفتح من لون بشرتك) وطبّقيها على خط منتصف أنفك المنحني وعلى رأسه أيضاً.

  لوّني ذقنك

- الجئي إلى ريشة كبيرة الحجم وطبّقي بودرة أساس بلون أغمق من لون بشرتك على مساحة أسفل فكّك وجانبيه.

- ارسمي حدود بودرة الأساس بواسطة بودرة شفافة. قومي بهذه الخطوة بلطف كي لا تظهري وكأنّك تضعين قناعاً.

دلّلي حاجبيك

من الضروري أن تهتمّي بهما لأنّهما يساهمان في منح وجهك الشكل الذي تريدين. فإذا أردت أن تضفي عليه بعض الطول، لا سيّما في حال كان مستديراً، اعمدي إلى تشذيب حاجبيك على شكل قوس مرتفع، ما يؤدي إلى منحه بعداً جديداً وإلى جعله يبدو طويلاً. لكن إنتبهي. لا بدّ من أن تقومي بهذه العملية بدقّة وأن ترسمي حاجبيك بعد ذلك بواسطة القلم الخاص.

زيّني عينيك

- طبّقي على جفنيك خطاً من الآيلاينر يتخطى زاويتيّ عينيك الخارجيتين أو اعتمدي الماكياج الدخاني الذي يمتدّ أيضاً نحو صدغيك واختاري لذلك ظلال عيون باللون البنّي، الرمادي الداكن أو البرقوقي.

- من المفيد أن تستخدمي ماسكارا تمنح رموشك طولاَ إضافياً وتُبرز عينيك.

اختاري أحمر شفاه بلون nude

في حال أردت أن يبدو وجهك أكثر نحافة مما هو عليه في الواقع، لا تختاري ألوان أحمر الشفاه الداكنة. بل انتقي تلك الطبيعيّة.

 
شارك