لتبقي جميلة أثناء الرياضة... هكذا يجب أن تطبقي الماكياج

لا شكّ في أنّك تتمنين، قبل بدئك بممارسة الرياضة، في أن تحافظي على بشرة منتعشة وإطلالة مشرقة. وهذا الأمر ليس صعباً. يكفي أن تعرفي كيف تقومين بخطوات العناية والماكياج المناسبة لتحقيق هذه الأمنية. 

اقرئي 5 كريمات أساس لا غنى عنها هذا الموسم

1 إعتني ببشرتك

إذا كنت تمارسين التمارين خارج المنزل، تحتاجين إلى أن تحضري  بشرتك لمواجهة العوامل الخارجية مثل الدخان والغبار والتلوث وغيرها. والكلمة السر هي دائماً الترطيب وتطبيق كريم واق من أشعة الشمس.

أما إذا كانت بشرتك دهنية وتتأثر كثيراً بالتعرق، فننصحك بأن تطبقي عليها أساس ماكياج سائلاً يعمل على تنظيم إفرازها للزهم.

وفي حال كنت تحبين ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة، فالأفضل أن تطبقي على بشرتك كريم مغذياً يحميها من تأثير الكلور.

اقرئي استوحي من نيكول سابا لإطلالة العيد

2 أخف شوائبها

بات من الممكن اليوم أن تطبقي على وجهك بعض المستحضرات أثناء ممارسة الرياضة. ولهذا يمكنك أن تلجئي مثلاً إلى كريم أساس سائل BB أو CC. فهو يرطب بشرتك ويخفي شوائبها.

أما إذا كنت تعانين من ظهور حب الشباب فاحرصي على إخفائها بقلم مصحح عيوب. وتذكري استخدام خافي الهالات السوداء وخصوصاً عند زاويتي عينيك الخارجيتين. فهذا يساعد على إخفاء علامات التعب.

وحاولي أن تختاري أساساً بتركيبة البودرة المعدنية لأنها سهلة التطبيق وتدوم لوقت طويل.

3 أضفي الإشراق على إطلالتك

لتحافظي على جمال إطلالتك وإشراقها طبقي عليها بلاش بودرة أو سائل. فهذا يمنع ظهور آثار العرق عليها.

4 اعتمدي على أحمر شفاه

لا تنسي أن تزيني شفتيك بأحمر شفاه يزيدك إشراقاً. لذا ضعي دائماً كريم ترطيب الشفاه الملون في حقيبتك الرياضية. وتجنبي استخدام الغلوس. فمع بذل الجهد والتعرق من الممكن أن يسيل خارج حدود شفتيك ليمنحك مظهراً مضحكاً. وبالطبع سرحي شعرك على طريقة ذيل الحصان منعاً لالتصاقه بشفيتك أثناء التمرين.

اقرئي 4 طرق لتطويل الرموش من دون إضافات… جرّبي حيلة هدى قطان

5 اعتمدي على المستحضرات المضادة للماء

أجلي تطبيق الآيلاينر والكحل وظلال العيون إلى أن تخرجي من صالة الرياضة. والسبب أنها تسيل أثناء ممارستك التمارين. إذاً اعتمدي، لرفع رموشك، على الأداة المخصصة لذلك. أو طبقي الماسكارا المضادة للماء. لكن على رموشك العلوية فقط.

 
شارك