قلم الكحل أخطاء عليك تجنّبها

قومي بالحركة الصائبة: لوضع الكحل على جفنك العلوي، شدّي الجفن العلوي بيدك اليسرى ثمّ ضعي الكحل بيدك اليمنى. أما للجفن السفلي، فشدّي أسفل عينك بيدك اليمنى واستعملي يدك الأخرى لشدّ الجفن أثناء وضع الكحل.

إنّه الكحل، ذلك المستحضر المثالي الذي يمنحك نظرات تتّسم بسحر غامض. لذا من الضروري ألا ترتكبي، عند وضعك إيّاه، هذه الأخطاء.

الكحل للماكياج العربي

من الخطأ أن تعتقدي أنّ وضع الكحل الأسود يقتصر على الماكياج العربي البارز، إذ يمكنه أيضاً أن يرافق أكثر أشكال الماكياج نعومة وبساطة، فمن الضروري أن تنتبهي إلى أنّه قد يؤدّي دور الآيلاينر أيضاً.

الكحل... أسود

 اعتدت تطبيق الكحل الأسود وتظنين أنّه اللون الحصري لهذا المستحضر. لا شكّ في أنّ هذا اللون يضفي على نظرتك عمقاً وسحراً خاصين، لكن ليس عليك أن تنسي الألوان الأخرى، فأحدث الصيحات الجماليّة لهذا الموسم تشجّعك على اعتماد مختلف الألوان، شرط أن تناسب لون بشرتك وعينيك.

الأخضر: يضفي على عينَيك جاذبيّة خاصة ويناسب مختلف ألوان العيون.

الأزرق الداكن: يناسب البشرة السمراء ويمكنك أن تضيفي إليه ماسكارا زرقاء اللون.

البنفسجي: البنفسجي بدرجاته الفاتحة يناسب العيون الزرقاء والخضراء.

الأزرق التركوازي: درجات الأزرق بلون البحر ومياهه الفيروزيّة تُبرز جمال بشرتك وتناسب كلّ ألوان العيون ولا سيّما البنيّة.

الكحل للجفن السفلي فقط

تهمل الكثير من النساء وضع الكحل على حافة الجفن العلوي ويكتفين بوضعه داخل حدود الجفن السفلي. فإن كنت من هؤلاء، اعلمي أنّ هذا يؤدي إلى اكتساب مظهرك سنوات إضافيّة. لذا من الضروري أن تحرصي على تزيين جفنيك معاً بالكحل باللون الذي يناسبك.

عدم مراعاة حجم العيون 

قد تضعين الكحل داخل عينيك صغيرتَي الحجم أو خارجهما إذا كانتا كبيرتين، وهذا خطأ لأنّه يؤدي إلى تضييق عينَيك الصغيرتين أو إلى منح عينَيك الكبيرتين مظهراً مخيفاً.

لعينَيك الصغيرتين: ارسمي خطاً رفيعاً فوق الرمش الأعلى وتحت الرمش الأسفل ويمكنك أن تمدّيه قليلاً إلى الخارج في المناسبات. أمّا إذا رغبتِ في تحديد عينك من الداخل، فننصحك بأن تستخدمي كحلاً باللون الأبيض أو بأيّ لون فاتح آخر.

لعينَيك الكبيرتين: ضعي خطاً من الكحل على الحافة الداخليّة لجفنك لأنّ هذا يساعد على تصغير محيط عينك.

 
شارك