في مقابلات العمل عبّري عن نفسك بالماكياج

أتممت كلّ التحضيرات: سيرتك الذاتية، شهادات خبرتك المهنيّة... فهل يعدّ هذا كافياً؟ بالطبع لا، لأنّ للمظهر أهميّته أيضاً. لا نعني بهذا أن تمتلكي قوام عارضة أزياء بل أن تعكسي، من خلال إطلالتك، ما تتّسمين به من حيوية وجديّة. فكيف تطبّقين الماكياج الذي يساعدك على ذلك؟

اقرئي: كيف تحولت جيجي حديد إلى دمية باربي؟

لوجه مشرق ونضر

لا شكّ في أنّ أوّل ما ستنظر إليه المسؤولة التي ستجري معك المقابلة هو وجهك. إذاً، أياً تكن الوظيفة التي تطمحين إليها، من الأفضل أن تتجنبي اعتماد ماكياج قوي وأن تطبّقي ماكياجاً خفيفاً وتحرصي على الحفاظ على لوك طبيعي من خلال اختيارك كريم أساس nude يمنحك الإشراق ويشير إلى أنّك تتحلّين بالعملية والنشاط. ولتحقّقي هذه الغاية، اكتفي بوضع خافي الهالات السوداء، ومصحّح العيوب، وكريم أساس خفيفاً أو كريم BB وبودرة خدود تخفي لمعان بشرتك بلون الدراق أو اللون الوردي.

لنظرات طبيعيّة وواثقة

بالطبع، تؤدّي نظراتك، خلال مقابلات العمل، مهمّة أساسيّة، إذ تشي بما في داخلك من مشاعر وتفشي بعض أسرار شخصيّتك. لذا، من الضروري جداً أن تعتني بها عن طريق الماكياج وأن تقومي بهذه الخطوات:

- ضعي على كامل جفنيك ظلال عيون بلون أغمق من لون بشرتك مثل أحد تدرّجات البيج أو البني.

- ارسمي بخطّ خفيف الحدّ الخارجي لجفنيك بواسطة قلم كحل أسود أو بني داكن.

- أنهي العملية بوضع لمسات بسيطة من الماسكارا ويمكنك استخدام مكبس الرموش لكي تحصلي على نظرات لافتة.

اقرئي: نجمات يغيرن تسريحة شعرهن لعام 2017

لشفاه بلون مميّز

اعلمي أنّ لون أحمر الشفاه الذي ستختارين يرتبط بنوع العمل الذي تريدين الحصول عليه. فإذا كنت تعملين في مجال إبداعي، يمكنك أن تضيفي إلى إطلالتك أحمر شفاه بلون فاتح وزاهٍ. أما في حال كنت تتقدّمين للحصول على وظيفة عادية، فمن الأفضل أن يقع اختيارك على مستحضر بلون nude. ولكن، احرصي أولاً على ترطيب شفتيك. وإذا كنت لا تحبّين وضع أحمر الشفاه، ننصحك بأن تنتقي ألواناً هادئة مثل السومون أو الدراقي.

اقرئي: المساواة بين الجنسين تعود إلى الواجهة

ليدين أنيقتين

قد تقومين ببعض الإيماءات بواسطة يديك خلال المقابلة. إذاً، سيتمكّن الشخص الذي تتحدّثين إليه من رؤية يديك اللتين قد تفصحان عن الكثير من الأمور المرتبطة بك. أظافر متكسّرة، بشرة محيطة غير مرتّبة وجافة، طلاء أظافر غير أنيق... اعملي إذاً على استبعاد هذه الشوائب واتّبعي هذه النصائح:

- قبل يوم واحد من موعد المقابلة، اهتمّي بيديك، فإن كانت بشرتهما جافة، عالجي الأمر بواسطة كريم مرطّب، وذلك قبل خلودك إلى النوم وليس في الصباح لأنّها قد تصبح دهنية الملمس، الأمر الذي قد يزعج الشخص الذي سيجري المقابلة معك حين تصافحينه.

- قد يختلف لون الطلاء الذي تختارينه طبقاً لطبيعة العمل الذي تسعين للحصول عليه. لكن الخيار الأفضل يبقى أن تزيّني أظافرك بلون خفيف وأقرب إلى الطبيعي مثل الوردي الباهت أو الشفاف.

لشعر أنيق

لا يسعك العناية بماكياجك من دون إعارة الاهتمام لشعرك في حال كنت تعتزمين الذهاب إلى مقرّ الشركة حيث ستُجرى معك مقابلة العمل. فشعرك هو تاج جمالك، كما أنّه قد يشكل إشارة إلى الطريقة التي تعتمدينها أثناء العمل، سواء كانت منظّمة أم عشوائية. ولكن، ليس من الضروري أن تعتمدي تسريحة الشينيون التي تمنحك إطلالة قاسية، بل من الأفضل أن تختاري الشينيون المتموّج وأن تدعي بعض الخصلات تتدلّى على جانبي وجهك، أو بكل بساطة، أن تلجئي إلى تسريحة ذيل الحصان الطبيعيّة.

ملاحظة مهمة

تمتلكين الآن كل الأوراق الرابحة لتجري مقابلة عمل ناجحة على مستوى إطلالتك. يبقى أن نسديك هذه النصيحة الأخيرة ذات الأهمية البالغة: ارسمي على وجهك ابتسامة جميلة.

 

 
شارك