تخلّصي من اللمعان لماكياج أجمل

تحاول كل امرأة عصريّة الابتعاد عن البشرة اللامعة قدر الإمكان. فبما أنّنا نسعى إلى تحقيق أجمل ماكياج مشرق، نحرص دائماً على تفادي اللمعان الذي يسيء إلى مظهرنا. فما الحلّ إذاً؟ هو بغاية السهولة والبساطة ويكون من خلال مستحضر واحد تقدّمه غالبيّة العلامات التجاريّة، إن لم نقل جميعها: البودرة!

5 مستحضرات تنحت ماكياج نادين نسيب نجيم على وجهك

ما هي البودرة المخصّصة لإطفاء اللمعان؟

البودرة المخصّصة لإطفاء اللمعان أو Mattifying Powder هي مستحضر لا تستغني عنه أيّ امرأة عصريّة تبحث عن تحقيق المثاليّة في ماكياجها. ترتكز تركيبتها على السيليكا، وهي نوع من أنواع الأحجار يتيح امتصاص الدهون، ما يعكس قدرة هذا المنتج على إزالة لمعان البشرة لساعات طويلة.

ما هي أشكالها؟

تتقدّم البودرة المخصّصة لإطفاء اللمعان بشكلين: البودرة الحرّة والبودرة المضغوطة. وينصح الخبراء باعتماد البودرة الحرّة أثناء تطبيق الماكياج في المنزل لأنّها تضمن توزيعها على المناطق المحدّدة في الوجه. أمّا خارج المنزل، فيسهل اصطحاب البودرة المضغوطة واستعمالها. وبالنسبة إلى الألوان، يتوفّر هذا النوع من البودرة بتدرّجات مختلفة، غير أنّ الشفافة منها تبقى الخيار الأفضل لأنّها تناسب مختلف ألوان البشرة.

ما أهميّتها؟

لا شكّ أنّ الـMattifying Powder، كما يدلّ اسمها، تساعد المرأة على التخلّص من لمعان بشرتها عند تطبيق ماكياجها. ولكن، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أهميّتها في تثبيت الماكياج وضمان بقائه لساعات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، دائماً ما يؤكّد خبراء الماكياج على دورها الجوهري في أيّ إطلالة، سواء اعتمدنا الماكياج القوي أو المتوسّط أو الناعم. فالسحنة تصبح أجمل وأكثر إشراقاً حين تتمّ إزالة اللمعان أو الزهم الزائد.

7 نصائح ذهبية لبشرة مشرقة كالشمس

ملاحظة!

لا يعني استعمال البودرة المخصّصة لإطفاء اللمعان القضاء على تأثير المستحضرات المعزّزة للإشراق أو الاسمرار، بل على العكس، يتيح تطبيقها تعزيز تألّق الإطلالة ليكون الماكياج أكثر جاذبيّة وجمالاً.

أيّ أداة أستعمل لتطبيقها؟

بالنسبة إلى الأداة الواجب اعتمادها لتطبيق هذا المستحضر، لا بدّ من القول إنّها الفرشاة المخصّصة لتوزيع البودرة. ولو فكّرت في استعمال الإسفنجة، ابتعدي عن هذه الفكرة على الفور لأنّك بذلك تتركين آثاراً غير مرغوب فيها على سحنتك.

أين أطبّقها؟

اعلمي أوّلاً أنّ هذه البودرة توضع بعد كريم الأساس. ويكون ذلك على المنطقة المعروفة بالـT-Zone أي منطقة الأنف والجبين والذقن. أمّا إذا كانت البشرة مختلطة ومائلة إلى الدهنيّة، فيمكن توزيعها على مختلف أنحاء الوجه.

نصائح سهلة لشعر طويل كالحرير

سرّ مفيد!

يمكنك استعمال هذا النوع من البودرة فوق خافي العيوب كي تضمني ثباته وتمنعي سيلانه بين الخطوط الرفيعة تحت العينين.

 
شارك