تحكمي بماكياجك لإطلالة أكثر شباباً

سينتيا قطار-دبي
المرأة جميلة في كل مراحل حياتها، لكنّ هذا الأمر لا يمنعها من الحفاظ على شبابها رغم تقدّمها في السن. تعلّمي كيفيّة الحصول على إطلالة شبابيّة وحيويّة من خلال التلاعب بالماكياج في خطوات.

هل تذكرين عندما كنت صغيرة في السن، تتأمّلين والدتك وهي تضع الماكياج، وتحلمين باليوم الذي ستبدئين فيه بوضع مساحيق التجميل، وبالتزيّن بأحمر الخدود وأحمر الشفاه وغيرهما من المستحضرات التي تحلم بها كل فتاة منذ نعومة أظافرها؟ كم أمضيت ساعات طويلة أمام المرآة وأنت تجرّبين ظلال العيون المختلفة، وتمزجين الألوان ببعضها البعض محاولة جاهدة أن تتشبّهي بوالدتك؟ لكن الآن، ومع بدء تقدّمك في السن، وبعد بلوغك الثلاثين، لا تستغربي بأن تعودي إلى تجربة أنواع جديدة من الماكياج، لكن هذه المرة لإخفاء شوائب بشرتك وللحصول على إطلالة أكثر شباباً. فللماكياج دور أساسي لتبدي أكثر شباباً وحيويّة، شرط اتخاذ الخيارات الصحيحة.

عناية يوميّة في البشرة
قبل البدء بالتفكير بكيفيّة استخدام الماكياج للحصول على إطلالة أكثر شباباً، نشدّد على أهميّة العناية بالبشرة بشكل روتيني ويومي، واستخدام المستحضرات المناسبة لنوعيّة بشرتك، والتي ستمكّنك من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء. بذلك لن تضطّري إلى الاعتماد كلياً على مستحضرات التجميل للحصول على إطلالة شابة، وذلك من خلال التنظيف والترطيب اليومي لبشرة الوجه والعنق واليدين قبل تطبيق الماكياج. كما أنّ حماية البشرة من أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة من خلال تطبيق واقي الشمس يومياً هو أمر أساسي لحمايتها من الشيخوخة المبكرة.

المستحضرات المناسبة
- عند شراء مستحضرات التجميل، وتحديداً قلم تحديد الحواجب والكحل، تميل النساء إلى انتقائها باللون الأسود الذي يزيد من حديّة الإطلالة وقساوتها. من هذا المنطلق، إنّ اللون الأنسب للحصول على إطلالة شابة هو اللون البنّي الداكن، لأنّه سيحقّق ما تبحثين عنه، إطلالة أكثر شباباً وحيويّة.
- إنّ كريم الأساس يلعب دوراً جوهرياً في إخفاء شوائب البشرة وتجاعيدها، وهو مستحضر لا بدّ منه للحصول على إطلالة شبابيّة. من هذا المنطلق، ننصحك بانتقائه بتركيبة كريميّة ذات نوعيّة جيدة، واختيار لون ينسجم مع لون بشرتك. من المحبّذ أن تختاري التركيبات الداكنة لأنّها تخفي الشوائب بشكل مثالي.
- لاختيار ظلال العيون المناسبة، احرصي على أن تكون متطابقة مع لون عينيك، وأن تحتوي على تركيبة غير لامعة تخفي تجاعيد جفنيك على عكس المستحضرات اللامعة التي تعزّز من ظهور التجاعيد. أما الشفتان والخدّان، فابقيها طبيعيّة وورديّة لإطلالة شابة ونضرة.
- ابتعدي عن قلم تحديد العيون في إطلالاتك الصباحيّة، لأنّه سيضيف بضع سنوات إلى عمرك. عوضاً عن ذلك، طبّقي ظلال العيون بألوان طبيعية.

ألوان ترابيّة
قد تبدو ألوان مستحضرات التجميل الفاتحة جذّابة ومغرية، لكن يجب أن تبتعدي عنها عندما يتعلّق الأمر بالبحث عن ماكياج يظهرك أصغر سنّاً. تميل الألوان الزاهية إلى تسليط الضوء على تجاعيد البشرة وعلى سنّ المرأة، وبالتالي ننصحك باستبدالها بالألوان الترابيّة مثل البنّي الداكن والبرتقالي الداكن لإبراز جمال عينيك. أما في حال كنت تفضّلين الألوان الفاتحة، فيمكنك الاستعانة باللون الدرّاقي أو الذهبي، لأنّه يلائم مختلف ألوان البشرة والمناسبات. أما بالنسبة إلى الشفاه، فهي تصبح أكثر رقّة وجفافاً مع التقدّم في السن. من هذا المنطلق، استعملي ملمّع شفاه بألوان ناعمة، يعزّز من حجم شفتيك ويزيدهما لمعاناً وشباباً.

اختاري ألأفضل

طبّقي نصائح «هيا» للحصول على إطلالة شابة، من خلال استخدامك هذه المستحضرات:
-Studio Fix Fluid من MAC
-Baked Blush من Laura Mercier
- Rouge Coco من Chanel
- Illuminating Eye Colour in Sun Glow من Laura Mercier
-

 
شارك