أخطاء تجنّبيها في ماكياج العيد

مع حلول العيد كل عام، تسعين إلى التألّق بأجمل ماكياج من خلال المستحضرات الآسرة التي تقدّمها لك العلامات التجاريّة والدور العالميّة. غير أنّك تقعين أحياناً في أخطاء وأنت تنحتين إطلالتك الاحتفاليّة. فما هي أبرز هذه الأخطاء وكيف تتجنّبينها هذا العام؟

بالفيديو: لوك مميّز وسهل لإطلالة العيد

توافق كامل بين الماكياج وملابسك

كثيرات يعتقدن أنّ الخطوة الصحيحة هي اختيار ألوان الملابس نفسها للماكياج. غير أنّهنّ مخطئات، فتحقيق التوازن هو الأمثل في الحالات جميعها. فلو اخترت مثلاً فستاناً برّاقاً أو زيّاً زاهي اللون، اتّجهي نحو الماكياج الناعم والعكس صحيح.

عدم التفكير في ثبات الماكياج

من الأخطاء التي نقع فيها عادةً، بخاصّة حين تزداد الحماسة في داخلنا قبل اللقاءات الاحتفاليّة الممتعة مع الأسرة والأصدقاء، عدم الحرص على ثبات الماكياج. لذا، إن أردت ضمان ذلك، اتّخذي الخطوات الآتية: ضعي طبقة أساس أوّليّة على كل منطقة من الوجه وطبّقي البودرة الحرّة واستعملي الرذاذ المثبّت.

بريق أكثر من اللازم

لا شكّ أنّ الماكياج الاحتفالي يعني التألّق بلمسات برّاقة ومستحضرات ملؤها الترتر. ولكن، إن أكثرت منها، تبتعدين عن الفخامة وتصلين إلى حدّ المبالغة.انطلاقاً من ذلك، اعتمديها على منطقة واحدة من الوجه، لا سيّما العينين، على أن يكون ذلك بكميّة معتدلة.

4 طرق لتطويل الرموش من دون إضافات… جرّبي حيلة هدى قطان

اسمرار وإشراق مبالغ فيهما

تماماً كالبريق والترتر، لا بدّ من الاعتدال في الكميّة التي تطبّقينها من المستحضرات المعزّزة للاسمرار وتلك المعزّزة للإشراق. فلا شكّ أنّك ترغبين في عكس الأضواء على إطلالتك، ولكن إن أكثرت منها، تفسدين صورتك ولوكك بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، انتبهي إلى التدرّجات التي تختارينها كي لا تظهري بشكل مبتذل.

تلطّخ أحمر الشفاه

لأنّك ستقضين ساعات طويلة تشاركين أسرتك وأصدقاءك الاحتفال، لا تهملي الحفاظ على أحمر الشفاه ومنع تلطّخه. ويكون ذلك من خلال رسم خطّ الشفتين بالقلم المخصّص لذلك على أن تختاريه بلون أحمر الشفاه وتدمجي المستحضرين معاً من دون خطوط واضحة تفصلهما.

التركيز على العينين والشفتين معاً

من المؤكّد أنّ الماكياج الاحتفالي ليس عاديّاً، غير أنّه يعكس في الحالات جميعها أسلوبك وشخصيّتك.

وفي هذا السياق، ننصحك بألّا تفكّري قطّ في التركيز على العينين والشفتين معاً، بل أن تختاري إحدى المنطقتين لتطبّقي عليها مستحضرات ملفتة أكثر من غيرها. وتذكّري! تحقيق التوازن هو الأساس.

السعرات الحرارية في حلويات العيد بالأرقام

تطبيق تركيبات لامعة

تتمتّع كثيرات منّا ببشرة دهنيّة، ما ينعكس سلباً على الإطلالة، إذ تزداد منطقة الأنف والجبين والذقن لمعاناً مع مرور الوقت على تطبيق الماكياج. لذلك، لا تضعي تركيبات لامعة عليها ولا تهملي تنظيفها بعمق قبل الشروع في نحت إطلالتك.

 
شارك