أحمر الخدود هل تجيدين تطبيقه؟

كريستيل زيادة-بيروت
هو لمسة الماكياج الأخيرة التي تبرز جمال خدّيك. لكن حذار لأنّك إن لم تحسني اختياره وتطبيقه، ستبدين كالدمية المشوّهة أو كالمريضة الباهتة. تعرّفي في ما يلي على كل التفاصيل التي ستحلّي ماكياجك.
لا يكتمل ماكياجك من دون أحمر الخدود الذي يعزّز حيويّة وجهك وينحت ملامحه. يكمن نجاح تطبيق هذا المستحضر في كيفيّة اختيار اللون المناسب والطريقة الفضلى لتطبيقه حسب شكل وجهك حتى لا يبدو مصطنعاً.
كي تتقني وضع أحمر الخدود، تعرّفي أولاً على شكل وجهك. وإن لم تتمكّني من تحديده بمفردك، ننصحك بأن تسألي خبيرة تجميل تثقين بها لترشدك إلى ما يلائم وجهك.

اختيار اللون أولاً
- إن كنت من ذوات البشرة المعتدلة أو الحنطيّة، اختاري أحمر خدود باللون المرجاني أو النحاسي أو الرملي وابتعدي عن البرونزي والخوخي لأنّهما لا يناسبان بشرتك.
- إن كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الزهريّة وامتنعي عن اختيار الألوان الداكنة كالبنّي كي لا يظهر على شكل بقعتين بارزتين على خدّيك.
- إن كانت بشرتك داكنة، فاللون البرونزي أو الفوشيا يليق جدّاً بها وابتعدي عن الألوان الفاتحة لأنّ وجهك سيبدو باهتاً أو ستبدين وكأنّك تضعين قناعاً أبيض ولا سيّما في الصور.

كيفيّة تطبيقه
اختيار اللون المناسب لا يكفي لوحده، بل إنّ طريقة وضع أحمر الخدود بحسب شكل الوجه سبب رئيسي لنجاح ماكياجك.

- الوجه المستدير: بحاجة إلى التخفيف من حجمه. لهذا السبب، طبّقي أحمر الخدود على جانبي عظمتَي الخدّين وضعيه على شكل حرف V مبتعدة عن عظمتّي الخدّين كي لا يبدو وجهك مستديراً أكثر.

- الوجه البيضاوي: يُعد مثاليّاً لوضع أحمر الخدود. ضعي القليل منه على عظمتَي خدّيك، ثم امزجيه بالفرشاة إلى الأعلى تجاه خطّ الشعر.

- الوجه المستطيل أو الطويل: طبّقي أحمر الخدود على أسفل الزاوية الخارجيّة لعينيك، واسحبيه حتى تصلي إلى حد أذنيك ثم اسحبيه للأعلى، يجب ألا يتعدّى أحمر الخدود خط طرف أنفك.

الوجه المربّع: بهدف التخفيف من حدة الزوايا الظاهرة على وجهك المربّع، وزّعي أحمر الخدود على عظمتَي خدّيك والتفاحتين كي تجعلي ذقنك أقلّ عرضاً. طبّقي أيضاً أحمر الخدود على جبهتك وذقنك.

- الوجه على شكل قلب:
تجنّبي وضع أحمر الخدود نحو الأعلى كي لا تبرزي طول ذقنك. لا تضعيه مباشرة على عظمة الخد أو تفاحة الخد وطبّقيه بطريقة مستقيمة، متجهة نحو الأذنين، لتعريض الوجه قدر الإمكان.

ماذا عن المستحضر الكريمي؟
أطلقت ماركات كثيرة اليوم أحمر خدود على شكل كريم. يُطبّق هذا المستحضر بعد كريم الأساس وقبل البودرة كما يوضع بالأصابع وليس بالفرشاة. أما إن لم تعتادي بعد على هذا النوع، ننصحك باستخدام أحمر الخدود البودري المعروف. وإن أردت التمتّع ببشرة مشرقة تدوم طويلاً، باستطاعتك استخدام المستحضر الكريمي قبل البودرة ومن ثمّ وضع لمسة نهائيّة بالفرشاة من أحمر الخدود البودري.

الفرشاة المناسبة
لكي تحصلي على النتيجة الممتازة، لا بدّ من اختيار الفرشاة المناسبة على أن تكون كبيرة الحجم ومدبّبة عند الطرف وذات شعيرات ناعمة.

اخترنا لك
- Tropical Taboo Duo Fibre Blush من MAC
- Graphic Expression Poudre Teint & Blush من Clarins
- Blush Collector من Guerlain

 
شارك