نجـلا قـدّور لكـلّ خبيـر تجميــل فـنّ يميّـزه

لفت عالم الماكياج نجلا قدّور منذ نعومة أظافرها حين كانت ككلّ فتاة تسرق أدوات الماكياج الخاصة بوالدتها وتطبّقها خلسة. بعدها انخرطت في عالم الموضة ودرست هذا المجال إلى أن اكتشفت، وقبل نيل الشهادة، شغفها الكبير بالماكياج حين كانت تدخل كواليس عروض الأزياء وتطّلع على أهمّ صيحات الجمال. حينها، قرّرت نجلا أخذ دروس في الماكياج ودخول ذلك العالم الساحر، فأصبح اسمها اليوم معروفاً في دبي لا سيّما بعد أن أنشأت مدوّنتها الخاصة التي تُعنى بالجمال.

ما الذي يستهويك في عالم الجمال والماكياج؟

أكثر ما أحبّ في هذا المجال هو أنّه مهما كثرت المنافسة، يبقى لكلّ خبير تجميل فنّ يميّزه ولمسة خاصّة ومختلفة عن غيره. لكلّ خبير ماكياج طريقة فريدة في العمل وهذا ما حثّني على المثابرة وخوض هذا المجال.

أين تجدين إلهامك؟

أي شيء يحيط بي قد يكون مصدر إلهام، كالموسيقى والطبيعة والديكور والفنّ، كما أمضي وقتاً طويلاً على مدوّنة Tumblr وأستوحي منها الكثير من الأمور.

أخبرينا عن صيحات ماكياج ربيع وصيف 2016 وما هي الصيحة التي لا بدّ من اتّباعها هذا الموسم؟

تُعدّ البشرة المشرقة والمتجانسة من أكثر الصيحات التي لا تزال رائجة هذا الموسم، فضلاً عن ماكياج العيون الأزرق، سواء كانت ظلالاً معدنيّة أو آيلاينر أو ماسكارا. وفي هذا الصيف،
أنصح كلّ فتاة بتوحيد لون بشرتها وبوضع البودرة المسمّرة من ثمّ اختيار لون فرح على الشفتين وترك ماكياج العيون ناعماً. ويجب عدم إهمال مرحلة العناية بالحواجب.

ما هي قاعدة الجمال الأساسيّة التي تنصحين باتّباعها ولكّنك تميلين إلى كسرها؟

أحثّ زبوناتي على تطبيق كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي ولا ألتزم شخصيّاً بهذه النصيحة.

ما التحدي الأكبر الذي واجهك في حياتك المهنيّة في دبي؟

انتقلت إلى دبي منذ حوالى الـ5 أعوام، ولا شكّ في أنّ الأمر كان تحديّاً كبيراً بالنسبة إليّ، إذ كان لا بدّ أن أثبت نفسي في عالم الماكياج المليء بالمنافسة والأسماء المعروفة. لكن سرعان ما عملت مع أشخاص رائعين وثقوا بموهبتي، بمن فيهم العائلة المالكة في دبي وخبراء تجميل عالميون.

من هو خبير الماكياج العالمي الذي يلهمك؟

ثمة كثيرون، لكنّني أختار Francesca Tolot التي شاركت في محاضرات في ميلانو ودبي، كما تسنّى لي إجراء مقابلتين معها وهي دائماً تبهرني. أحبّ طريقة عملها وماكياجها الرائع الذي تطبّقه على بعض النجمات كـBeyonce
وShakira وCindy Crawford. أعتبرها مصدر إلهام كبيراً لي لأنّها لا تسمح لصيحات الجمال بالتأثير على فنّها.

أخبرينا أكثر عن مدوّنتك الخاصة وهل من فريق يساعدك؟

أنشأت مدوّنتي www.najlakaddour.com منذ 4 سنوات، حيث أشارك خبراتي ونصائحي مع النساء من مختلف أنحاء العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص. قمت بهذه الخطوة لأنّني أجد أنّ السوق بحاجة إلى مدوّنة تزوّد المرأة بمعلومات مفيدة وموثوقة. أهتمّ شخصيّاً بمختلف أقسام المدوّنة، بما فيها التصميم، الكتابة وتصوير الفيديوهات وغيرها من الأمور التي لا شكّ في أنّها تأخذ الكثير من وقتي، لكنّني سعيدة لأنّني أضع لمستي الخاصة على كلّ شيء.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

سأكمل بالطبع ما أقوم به حالياً لأنّني أعشق مهنتي، كما أطمح إلى أن أصبح مثالاً للشابات فأحثهنّ على القيام بما يحببنه. فضلاً عن ذلك، سيكون صيف 2016 مثمراً جداً من ناحية مشاريع التعاون التي سأقوم بها كما سأعطي دروساً خصوصيّة في الماكياج. أخيراً، أنا متحمّسة جدّاً لأنّني سأطلق المدوّنة بالنسخة العربيّة.

 

 

 
شارك